Zeze Gad @zezegad

2016-10-24 11:51:50 للعموم
الف ليلة وليلة
أن مقاصد الخلق منتهية إلي الدين والدنيا ، لأنه لا يتوصل أحد إلي الدين إلا بالدنيا فأن الدنيا نعم الطريق إلي الآخرة ، وليس ينتظم أمر الدنيا إلا بأعمال أهلها .
وأعمال الناس تنقسم إلى أربعة أقسام : الإمارة والتجارة والزراعة والصناعة .
فالإمارة ينبغي لها السياسة التامة والفراسة الصادقة ، لأن الإمارة مدار عمارة الدنيا التي هي طريق إلي الآخرة ، لأن الله تعالي جعل الدنيا للعباد كزاد المسافر إلى تحصيل المراد . فينبغي لكل إنسان أن يتناول منها بقدر ما يوصله إلى الله ، ولا يتبع في ذلك نفسه وهواه ، ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2016-09-27 14:29:12 للعموم
الحكمة
إن الإنسان الذى أعطى الحكمة ، ليس ف حقيقة الأمر إلا ذلك الذى أعطى العين التى ترى الأشياء فى جملتها لا فى جزء منها ، وفى تعاقبها لا فى وقوفها ، تلك العين التى تبصر الساقية فى دورانها .. وهذا ليس بالأمر الهين .. إنه للبشر من أصعب الأمور .. من أجل هذا كانت الحكمة فى الأرض نادرة .. لأن الحكمة وحدها هى التي ترى الساقية وهى تدور . أظهر الكل ..
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2016-08-01 04:40:01 للعموم
الرافعى
وقالتْ ضاحكةً : لا أحبكَ
قلت : إنّ فيها " أحبكَ " وهذا يكفي
قالتْ وزادتْ في ضحكتها : أعني أبغضكَ
قلتُ : ولكنه بُغضُ مَنْ تضحكُ كما أري !
قالتْ وزوتْ من وجهها وتكلَّفت العبوسَ قليلاً : أعني ....
فابتَدرتُها أقولُ : إنّ تكلفَ وجهكِ ينطقُ بأنه لا يعني .. !
فذهب بها الضحِكُ مذهباً ظريفاً وقالتْ : الآن قطعَ بك ، فلقدْ كنتُ أقولُ " أعني أحبكَ " ونفيتها أنتَ فانتفتْ !
قلتْ : بل الآنَ وصل بي ، ما دمتِ قد قلتِ " أعني أحبكَ " وأثبتها أنتِ فثبتتْ .. !"
أظهر الكل ..
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2016-04-08 11:13:31 للعموم
إن القرآن نهر متدفق . لا يرى الذين ينظرون إليه من بعيد إلا نهراً واحداً . أما الذين يسبحون فيه ، فإنهم يجدون أربعة تيارات . ومثل أنواع الاسماك المختلفة ، بعضنا يسبح بالقرب من السطح ، وبعضنا الآخر يسبح في المياه الاعمق .
قواعد العشق الأربعون
صدرت هذه الرواية سنة 2009 للكاتبة التركية إليف شافاق باللغة الإنجليزية "The Forty Rules of Love" وترجمها إلى العربية خالد الجبيلي سنة 2012، وتناولت قصتين بالتوازي، قصة عشق معاصرة وقصة مولانا جلال الدين الرومي وصداقته بالصوفيّ شمس ..
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2016-03-08 23:41:37 للعموم
واعلم أن للحب حكما علي النفوس ماضياً ، وسلطاناً قاضياً ، وأمراً لا يُخالف ، وحدا لا يُعصى ، وملكاً لا يتعدى ، وطاعة لا تُصرف ، ونفاذاً لا يرد ، وأنه ينغص المرر ، ويَحل المبرم ، ويحلل الجامد ، ويخل الثابت ، ويحل الشغاف ، ويُحل الممنوع .
طوق الحمامة في الألفة والأُلاَّف
كتاب طوق الحمامة في الألفة والألاف هو كتاب لابن حزم الأندلسي وصف بأنه أدق ما كتب العرب في دراسة الحب ومظاهره وأسبابه. ترجم الكتاب إلى العديد من اللغات العالمية. ويحتوي الكتاب على مجموعة من أخبار وأشعار وقصص المحبين، ويتناول ..
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2016-02-17 10:50:41 للعموم
هل من وسيلة لفهم ما معنى الحب من دون أن تصبح حبيباً فى المقام الاول ؟
فالحب لا يمكن تفسيره ؛ ولا يمكن إلا معايشته واختباره . ومع أن الحب لا يمكن تفسيره ، فهو يفسر كل شيء .
تحميل ..
Bounaceur @almostapha
عندما قراءت تعليقك الاول في توصيف الحب انطلاقا من طوق الحمامة كدت ان اكتب ان الحب احساس لا يوصف ووصف... أظهر الكل ..
2016-06-27 15:54:40 1
Zeze Gad قام بمشاركة منشور ل : هشام الغالي

هشام الغالي @iHicham

2016-01-15 15:21:34 منشور معدل للعموم
العدم ..
أكبر عدو للإنسان ككائن ذي إدراك هو العدم، العدم مرعب، ولا ينكر رعبه إلا جاحد أو مغفل .. ولذلك سخر الإنسان على مر العصور كل طاقته الخلاقة كي يتناسى المآل والخواء الناتج عن هذا المآل بأن يبحث له عن معنى ما، المعنى هو تلك القشة التي يتشبث به الإنسان ككائن مصيره الحتمي هو الغرق في بحر العدم، الذي هوالأصل .. الحب، الآلهة، التضحية، الأخلاق، العقاب، الثواب، الإنجاب، العناية بالآخر، الإبداع، فكرة الخلود، الإنعتاق، الخلاص … كل هذه الأشياء ليست إلا نتاجا لهذا الهروب الدائم من رعب العدم والبحث الدائم عن ال ... أظهر الكل ..
تحميل ..
محمد عليوة @25820044
ليس نهاية الانسان العدم وانما حياة اخرى اما فى الجنة او النار على حسب عمله فى الدنيا ..والحياة الدني... أظهر الكل ..
2016-02-07 09:12:28 3

Zeze Gad @zezegad

2016-01-21 17:45:23 للعموم
إن الحب رهيف علي نحو ممض ، وقوي علي نحو مدهش ، أشبه بالحرير .
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2015-10-08 02:47:59 للعموم
وفهموا أن الولع بالمخاطر على شذوذه واعوجاجه ينتمي فى النفس الإنسانية إلى عاطفة كريمة هى صاحبة الفضل فى كل ما بلغه الناس من التقدم على أيدى المجازفين والشهداء ، وإليها يجب أن ينسب كل معلوم كان مجهولاً ، وكل مألوف كان محذورا ، وكل سهل كان صعبا ، وكل حق كان نهبا ، وكل أرض كشفتها رحلة مرهوبة ، وكل شر دلت عليه تجربة متلفة - بل كل دين أو رأي أو اختراع أنكره الناس قبل أن يسلموا به وذادوه قبل أن يذودوا عنه . أظهر الكل ..
الفصول
ويضم هذا الكتاب المُسمى بـ«الفصول» مقالات العقاد الأولى في الصحف المصرية وقد جمعها فيه، وقال في مقدمتها: إن ما كتبه كان في سبيل الحق والجمال والقوة؛ فالحق هو جوهر الحياة والمقصود الأسمى منها، وقد سعى في مقالاته العلمية والفلسفية ..
تحميل ..

Zeze Gad @zezegad

2015-10-02 21:22:39 للعموم
ان الحب يحدث ، ولا يطلب ...... لا تستطيع ان تطلب من الانسان ان يحبك ... تستطيع ان تطلب منه اى شئ ألا الحب .... لانه لا يستطيع ان يعطى شيئا لا يملكه .... ونحن لا نملك الحب ، ولكنه يحدث لنا .
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الأجنحة المتكسرة

جبران خليل جبران

لا تحزن

عائض القرني

الامال الكبرى

تشارلز ديكنز
المتابِعون (271) مشاهدة الكل
المتابَعون (146) مشاهدة الكل