said ben bella @saidbenbella

2017-07-21 19:45:25 للعموم
هل يضيق الوطن بأهله ؟

هل تضيق بنا أوطاننا أم نحن الذين نضيق بقضايا الوطن فنهرب منها بحثا عن وطن جاهزة بلا قضايا ولا مشاكل ( كأنه شقة مفروشة )!؟

تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2017-05-13 13:06:31 للعموم
النضال الثوري ليس نزهة...:

أعتقد بأن النضال من أجل القضايا العادلة ليس نزهة في عالم الجمال والمثل العليا...

تذكير :"لمن يشتكي من شظف الحال وتشظي المواقف"!

تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2017-01-29 00:19:22 منشور معدل للعموم
لا تحاول أن تكون غيرك :

نحن لا نولد مرتين ؛ أنت لن تكون إلا نفسك ،التي كنتها في عالم الغيب ،  فمهما حاولت أن تتماها مع آخرين وتحاكيهم فلن تستطيع أن تكون هم أبدا ، إنما هي لحظات تيه عن ذاتك الحقيقية ، وخروج غير موفق عن نصك المكتوب ، ومعدنك الأصلي ، وستعود حتما إلى ذلك الشخص الذي كنته في الأزل  عندئذ فقط ستعيش حياتك الحقيقية المنسجمة مع ذاتك غير المزيفة ...!

أظهر الكل ..
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2017-01-28 01:00:54 للعموم
لنخلص الوطن لابد من :

لنخلص الوطن الحبيب أزواد علينا أن نتحاور ونتشاور ونتفق ونتحد، لتحقيق الهدف وننبذ كل أشكال الفرقة ؛ العشائرية والقبلية والجهوية واللونية ، ونكون على وعي كامل ودراية عميقة بالدسائس التي تحيكها أيادي العدو الخفية والمعلنة لإدامة الخلافات والصراعات بين مختلف مكونات الشعب الأزوادي ، لنخلص الوطن الحبيب أزواد ونمتلكه علينا أن نرتقي إلى معنى الحديث النبوي الشريف : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) فحبك لوطنك يقتضي منك أن تحب كل أهله وساكنته وبالتالي تعمل كل ما بوسعك كمواطن صالح لتقربهم من ب ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2017-01-09 10:05:50 للعموم
إن لم تستحي فقل ما شئت !
يؤلمني كثيرا أن أرى ثوريا كان يحمل بندقيته بالأمس القريب من أجل قضية شعبه العادلة ، وكان يملؤ الدنيا صياحا وصراخا منددا بصور الظلم والحيف والتهميش والحقرة التي تمارس ضد شعبه ثم يتحول فجأة بين عيشة وضحاها إلى بوق وبيدق لهذا النظام نفسه يدافع عنه ويزوقه ويجمل تجاوزاته دون تغيير ملموس في ممارسات وتجاوزات وغطرسة وظلم ذلك النظام ، وكأني به - الثوري - كأنه كان يمثل في ملهاة سمجة ومسرحية رخيصة من الدرجة المائة..!! أظهر الكل ..
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2016-12-11 01:23:51 للعموم
اليوم العالمي لحقوق الإنسان :
بمناسبة يوم حقوق الإنسان الذي تحييه الأمم المتحدة التي ادرجت مادته في مواثيقها منذ أزيد عن ستة عقود ولم ترى هذه المادة النور على ارض الواقع !طبعا لا ! فالشعوب المقهورة والمهمشة والمظلومة مازال الكثير منها يئن تحت سياط جلاديه ، وجلادوه أعضاء محترمين في هذه المنظمة وكلمتهم هي المسموعة وهي الكلمة العليا فيما ما يحدث للشعوب التي ترزح تحت جورهم وجبروتهم ، وعنفهم وقهرهم ودكتاتورياتهم ، ومنهم شعبنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الأزوادي المطهد المقهور على أرضه ، والذي سلمته فرنسا بعد أن كسرت شوك ... أظهر الكل ..
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2016-12-06 22:54:46 للعموم
ملحوظة على كتابة المستكشفين عنا :
إن كتابة تاريخ أي شعب من غير ابنائه أو المتشبعين بثقافته تبقى عملا ناقصا ويفتقر إلى العمق والشمولية.
" موجبه ؛: كتابات الرحالة والمستكشفين الغربيين عن منطقتنا قبيل موجة الإحتلالات في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي ".
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2016-12-05 12:54:52 للعموم
التضحية من أجل الوطن:
وطن لا تحميه وتدافع عن وجوده لا تستحقه ..!
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2016-08-20 05:03:40 للعموم
لمحة تاريخية عن أزواد :
أزواد تعريفا :
هو منطقة لها تاريخ عريق في عالم الإسلام منذ القرن الهجري الأول عندما وصلها الإسلام الحنيف بعد فتح شمال إفريقيا أو ما كان يعرف ببلاد المغرب - من برقة حتى ضفاف بحر الظلمات المحيط الأطلسي - يسكنها خليط متجانس من العرب والطوارق والصنغاي والفلان .
وهم جميعا يدينون بالإسلام ، و سنة على مذهب الإمام مالك إمام دار الهجرة ، يتجاوز عددهم الثلاثة ملايين وثلاثة أرباع المليون نسمة ( ٣٧٥٠٠٠٠ ) تقريبا وإذا أضيف لهم المهجرون بفعل ظلم وحيف المستعمر إلى دول الجوار فقذ يصلون إلى خمسة ملايين ن ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

said ben bella @saidbenbella

2016-08-17 02:04:02 للعموم
ما أقصر هذه الحياة :
نحن نعيش من أجل ما نؤمن به من قيم ومفاهيم ومباديء ...
والحياة مهما طالت قصيرة ولن يغني عنك طولها إن لم تستغرق الحيز الممنوح لك فيها لتحقق ما خلقت من أجله ؛ بعبادة خالقك على الصورة التي أمرت بها وتعميرها بما يفيد البلاد والعباد.
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الإخوة كارامازوف

فيودور دوستويفسكي

الأجنحة المتكسرة

جبران خليل جبران
المتابِعون (61) مشاهدة الكل
المتابَعون (230) مشاهدة الكل