زايد زايد @roaba2020

2018-07-27 08:30:57 للعموم
الحلقة التاسعة والأخيرة من التعليق على سورة العنكبوت

الحلقة التاسعة والأخيرة من التعليق على سورة العنكبوت

- الموضع الوحيد الذي جاء فيه ذكر حمل الرزق في القرآن الكريم قوله تعالى {الذين صبروا وعلى ربهم يتوكلون (59) وكأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم وهو السميع العليم (60)} وهو استمرار لمعالجة قضية الهجرة وتفصيل مسائلها لأن المهاجر قد يعجل عن حمل ما يحمل ولا يستطيع حمل العقارات والمخزونات الثقيلات فيبين سبحانه أن هناك دواب كثيرة لا تحمل رزقها ولا تخزنه ولكن الله يرزقها فأنت أيها المهاجر المطارد لن تكون أهون على الله من هذه الدواب ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-07-27 08:17:03 منشور معدل للعموم
إجبة سؤال من ملحد عن التكرار في القرآن

أختصر مع شرح بسيط ما ذكره صاحب ملاك التأويل القاطع بذوي الإلحاد العلامة ابن الوزير وكذلك صاحب أسرار التكرار في القرآن وكتابه الآخر غرائب التفسير وعجائب التأويل الإمام الكرماني

..

المسألة الأولى : الواو في سورة البقرة من قوله تعالى (وكلا) وفي سورة الأعراف (فكلا)

معنى ما ذكره ابن الوزير مع إضافة بسيطة للتبيين أن السياق في سورة البقرة كان لحكي الأحداث دون رعاية ترتيب زماني ولا تعداد نعم . وأضيف أن السياق جاء مقتضبا لغرض بيان موقف آدم عليه السلام من العهد وتوبة الله عليه بدلي ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-07-27 08:01:54 للعموم
ليس كمثله شيء

يقول السائل في منشوره

اصدفاءي المسلمون اقنعوني قبل ان تتهموني بالخرف والجنون

سادتي الافاضل

ماذا تعني الاية في القران ؟

ليس كمثله شئ

1/ ماهو الشئ ؟؟

اان مفهوم العقل البشري لكلمة شئ هي شكلا او جسدا او جسما ماديا له ابعاد وحجم وشكلا ولونا وماهية ويشغل حيزا من الفراغ مهما كبر او صغر

2/ قد نطلق كلمة شئ على امر ليس ماديا ذات علاقة بالاشياء الماديه صفات او ميزات كالحب والاخلاق والكره والحاذبية والكهرباء والاحاسيس ••••• الخ

وهي من انتاج وافعال وعلا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-07-23 00:08:09 للعموم
مرثية

سحابة بيضاء

لها ظل شفيف محيط

طليقةٌ

من قيود العلائق

والزهرات الفتون

وزخرف الكلام والجدال الزبون

كمرّ المياه خلال المياه

طهور خلال طهور

لها حبات نور تأبى الظهور

ولألاؤها بادٍ يمور الهوينى

خلف البياض الحبيب

* * *

أين أنت الآن

وأين المسير

تتوهين خلف الظلال البعيدة

عن مدارك ذاتي

فلا أدرك سرك …. كان قريبا

ولا أدرك ذاتي … مادت وتاهت

أسائل عنك وعنى

يغيم السؤال

أرقب بعض الذكريات الم ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-07-22 09:25:10 للعموم
خطأ لشيخ الاسلام
http://shareefnagh.blogspot.com/p/blog-page.html
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-06-29 20:43:56 للعموم
هاروت وماروت

قال الله تعالى {واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون (102) }

-

خلاصة دراستي للآية وترجيحي لمعانيها:

تتلوا الشياطين أي تدعي كذبا وذلك أ ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-04-02 05:19:09 للعموم
صوتية ( {ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه}

 قال الله تعالى {ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه}

- تصوير الامساك والوقوع في حفص يأتي من مد السماء ست حركات أو أربع كتصوير للامساك مع ملاحظة أن نظام الحركات من أول الجملة حتى نون "أن"حركتان فسكون ثم حركتان فسكون ثم حركتان فسكونن ثم حركتان فسكون

وتصوير الوقوع والصدام المحذور من اقتران همزتين مفتحوتين وعينين مفتوحتين فهذه أربعة حرف مقترنة

مع ملاحظة الفتحات قبل العينين وبعدها فهن خمس فتحات متتابعة

- في رواية ورش الأمر أظهر واوضح حيث تعطي رواية ورش للامساك 14 حركة ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-03-19 07:18:03 للعموم
حظ عظيم

حظ عظيم} وردت في القرآن مرتين . مرة في الآية رقم (79) من سورة القصص - ومرة في الآية رقم (35) من سورة فصلت - مجموع رقمي الآيتين 114 عدد سور القرآن - وتلك إشارة للحظ العظيم

-- حظ عظيم } بحساب الجمل 2828 - وتكتب 28 بجانب 28 إذا جمعناهما يكون الناتج 56 فوافق رسم الرقمين المكررين التكرار بين الظائين ووافق اقتران الخمس بالست وهما رقمان ملتصقان في الترتيب التصاق الظاء والعين في ترتيب الأبجدية

- حظ عظيم حظ عظيم - مرتان بحساب الجمل 5656 - أي 56 تكتب بجانب 56

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-03-13 22:55:08 للعموم
من معلقة عبيد بن الأبرص

لاَ يَعِظُ النَّاسُ مَن لاَ يَعِظِ الدَّهرُ وَلا يَنفَعُ التَلبيبُ

إِلّا سَجِيّاتِ ما القُلوبِ وَكَم يَصيرَنَّ شانِئاً حَبيبُ

سَاعِد بِأَرضٍ تَكُونُ فِيهَا وَلا تَقُل إِنَّنِي غَريبُ

قَد يوصَلُ النازِحُ النائي وَقَد يُقطَعُ ذو السُهمَةِ القَريبُ

مَن يَسأل النَّاسَ يَحرِموهُ وَسائِلُ اللهِ لا يَخيبُ

وَالمَرءُ مَا عَاشَ فِي تَكذِيبٍ طولُ الحَياةِ لَهُ تَعذيبُ

أظهر الكل ..
تحميل ..

زايد زايد @roaba2020

2018-03-12 18:48:13 للعموم
المرصاد

كنت قد بدأت ألاحظ حقد صاحبي محمد وكنت حينها في العشرين من عمري تقريبا أتقبل أنواعا من الضعف البشري بدون اهتمام وأتكيف معه وأتفهم صدق الحنين المخالط له

لكنه كان حقدا مصحوبا بغباء . فقد كان يريد أن يراني فاسدا وكانت وسيلته لذلك أن يحدثني عن العري والمجون

لم أكن مندهشا لحقده لكن كنت مندهشا لغبائه وكنت أطيل الاستماع له وأستزيده لأتأمل حالته العجيبة وجهده الغريب وكان ينتشي حين يراني أستزيده وبلغ حقده المدى فخطط لخطة بلهاء

فحدثني عن جارة له في قريته يواصلها جسديا ووصف لي هذه ا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل
لا كتب لحد الآن في هذه المكتبة
المتابِعون (23) مشاهدة الكل
المتابَعون (9) مشاهدة الكل