salah bunahama @bunahama

2020-05-04 23:30:18 للعموم

ليس مجديا

زمن هائل انقضى قبل مولدك ، وزمن هائل سينقضي بعد موتك ، وبينهما زمن قليل جدا لا يساوي شئ ، حيث تبقى لسنوات تنتظر ان تتحسن الأحول بينما هي لا تتحسن ، تنتظر مكالمة من شخص يحبك لا تعرف من هو ، ما يهم حقا هو انه يحبك ، انها الأنا المتحشرجة في الممر الضيق.

كل هذا العالم الملئ بالبشر انهم محظوظون لانهم ولدوا في زمنك ، او ربما كنت انت المحظوظ لايهم ، مايهم هو انك تشاركهم الوقت او هم يشاركونك .

كل ما يهم هو انهم وانت في نفس الصفحة التي توشك ان تطوى لا تعرف هل ستظهر في صفحة اخرى ام ستكون تلك الاخيرة ، حيث ستستمر القصة لكنها بدونك .

في هذا الزمن التافه تعيش في انتظار دائم ، رغم اقتناعك بحقيقة انه زمن قصير جدا وضئيل جدا ، لكنك تنتظر سنوات لتبدأ القراءة وسنوات لتتخرج وسنوات لتعمل ثم تتزوج ثم تنتظر مولودك الأول ....... انتظار مستمر ، كل انتظار يحمل في احشاءه وهم جميل اسمه الأمل ، هذا الأمل يردد بإستمرار غدا اجمل وغدا ستتحسن الأمور .

لا احد يعرف المستقبل ولذا فهو افضل مكان يرمي فيه الأمل اكاذيبة .

هناك الأمل ثم اشياء عليك فعلها تقع في هامش زمني حيث تنتظر اما البدء فيها او استكمالها لتصل الى لحظة الانتهاء فتنتعش قليلا بكذبة الأمل وفعلا تعيش بضعة ثواني من ذلك الزمن الضئيل اصلا ثم ما تلبث ان تبدأ شئ جديد وتنتظر .......

بعضها سينقضي كل شئ وتكتشف في نهاية المطاف ان كل ما كنت تفعله لم يكن سوى اسباب تجعلك حيا طوال فترة حياتك وكنت مخدوع انك تفعل ما هو مجدي .....

تحميل ..
Noor Abdulrazzaq @noorabdulrazzaq
شيء مزعج ومؤلم
2020-05-12 13:00:07
عبد الحليم @halim_b
الأهم هو فقط أن تقرّر وتفعل ، لا يهمّ بعد ذلك إن كان صوابا أو خطأ ، فكلاهما في النهاية جزء من اختبارات الإنسان في حركية الحياة .
2020-05-12 14:39:34