صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2018-09-07 12:14:00 للعموم

الفرق بين الحزن والاكتئاب:

غالباً ما تشير كلمة " الإكتئاب" لدى الناس إلى مشاعر الحُزن التي تنتابنا جميعاً في أوقات معينة من حياتنا. لكن من المهم فهم الفرق بين التعاسة والحزن في الحياة اليومية وفهم أعراض إضطراب الإكتئاب. فحين يعاني الأشخاص من ضغوط نفسية، كفقدان شخص عزيز عليهم، أو خيبة أمل في علاقة عاطفية أو خسارة فرصة للحصول على صفقة أو الفشل في الإلتحاق بكلية مرغوبة منه، يشعر معظمهم بالتعاسة أو الحزن. وهذه ردّات فعل عاطفية تترافق مع الحالة وتدوم عادةً لفترات محددة فقط. وردات الفعل تلك تختلف عن مرض الإكتئاب ذلك أنها تتوافق مع الحياة اليومية لنا؛ فالحياة ليست نجاحات مستمرة كما أنها ليست إحباطات دائمة .

أما إضطرابات الإكتئاب فهو عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تتسم بإكتئاب المزاج الحاد أو الطويل الأمد وفقدان الإهتمام بالأنشطة التي كان الشخص يستمتع بها من قبل. وتؤثر هذه الأعراض سلباً على حياة الشخص.

إضطرابات الإكتئاب شائعة وتصيب حوالي شخص من أصل خمسة أشخاص في أوقات معينة من حياتهم، وهي أمراض خطيرة ومقلقة للغاية كما تشكل خطراً كبيراً على حياة الإنسان وصحته. لذلك من الضروري الخضوع للتشخيص وتلقي العلاج من قبل المختصين. بل من الضروري في الحالات الحادة ،الدخول الى المستشفى كإجراء أوّلي. ومن الجدير بالذكر أن العلاجات الفعالة للإكتئاب متوفرة.

تحميل ..