كيف تعرف أنه(ا) الشخص المناسب لك؟ | مدارج

هشام الغالي @iHicham

2018-04-24 07:35:37 منشور معدل للعموم

كيف تعرف أنه(ا) الشخص المناسب لك؟

في عالم الأعمال من الأفضل أن تبدأ بفكرة جيدة، لكن الفكرة في الحقيقة لاتهم كثيرا، وكلما طال عمر الشركة كلما تضاءل تأثير الفكرة الأولى وتعاظمت أهمية العمل المبذول على أرض الواقع وانسجام وتكامل وأهلية أفراد الفريق، وقدرتهم على التكيف مع متطلبات السوق واحتياجات العملاء .. نفس الشيء ينطبق على مؤسسة الزواج، من الجيد أن يبدأ بالحب وكيميائه السحرية، لكن كلما طال أمد المؤسسة كلما خبت تلك الكيمياء بشكل طبيعي وتعاظمت أهمية الجهد المبذول من الطرفين للحفاظ على استمرارية المؤسسة وزادت أهمية القدرة على التواصل و أهمية مساحات التكامل والإنسجام، أو بتعبير آخر، كلما خبت الكيمياء كلما كانت الحاجة أكبر إلى الصداقة .. وفي علاقات الصداقة أنت تصادق من تستمتع برفقته، من تتقاسم معه عددا من الإهتمامات أو الرؤى العامة، من ينصت إليك حقا، من تنصت إليه، من يستطيع أن يفهمك وتتواصل معه دون جهد جهيد وأطنان من الشروحات، من لاتحتاج برفقته لارتداء أي قناع بحيث تكون فعلاً على طبيعتك.

في بداية العلاقات يكون لدى سحر كيمياء الحب وهرموناته القدرة على كسر الحواجز التي تصنعها الإختلافات واللاتناغم، لكن مع مرور الوقت وانحسار السحر تطفوا تلك الاختلافات الذاتية والموضوعية الى السطح .

كخلاصة، أعتقد أن على الانسان، ولكي يستطيع الجواب على السؤال المطروح في العنوان، أن يحاول ما أمكن تنحية أثر الكيمياء والتخلص من المغالطات والإنحيازات المعرفية التي تولدها فينا، ثم بدَلَ أن يسأل نفسه إن كان ذلك الشخص يصلح أن يكون شريك الحياة أن يسأل نفسه عوضا عن ذلك إن كان ذلك الشخص يمكن أن يكون صديق العمر ..

تحميل ..
Walid El Astal @walidelastal
لي تعبير أكرّره دائماً: تزوّج المرأة التي لو كانت رجلاً لكانت أعزّ صديقٍ لك.
2018-04-24 09:37:08 4