هشام الغالي @iHicham

2017-07-14 15:45:56 للعموم

كل شيء وجهة نظر..

أعلى من الحد المطلوب .. أقل من الحد المطلوب.. تتقاذفك الأيدي الرخيصة ككرة على الشاطئ، تقابل الإبتسامات الصفراء بضحكاتك المستفزة ثم تمضي، تطوي الأزقة في غير اهتمام، متوقفا عند القناطر التي تصادفها كي تصلي للنهر ولانعكاس قبل الشمس الدافئة على سطحه .. لقد تركت العالم وراءك ورحلت، لكن خطيئتك أنك تركت نفسك هناك .. أنت في الحقيقة لم ترحل أبدا، ولم تصل أبدا.. عالقا في أرض البين بين اليباب، حيث لايحدث أي شيء.. لا خطوة للأمام تسعفك ولا أخرى إلى الخلف تعيد إليك ما سقط، سهوا أو عن قصد، منك .. تهرب إلى الصمت، وتترك دفة القيادة للزمن كي يصلح ما أفسده، أو ليفسده أكثر، لا يهم .. تتطلع إلى الروابي الخضراء البعيدة، في حين تدرك جيدا أن موطئ قدمك هو روابيك البعيدة ..التلة المقابلة خضراء، النهر المستتر وراء الجبال أخضر، السماء البعيدة خضراء، المدينة الأخرى خضراء .. كل شيء أخضر مادام بعيدا عن متناول يدك .. حسنا، كل شيء وجهة نظر..

- ارحل إلى تلك البلاد البعيدة أو أي بلاد أخرى.. هناك ستجد من يعطيك قدرك، الذي تستحق.. إني لك من الناصحين !

- وأنت ؟ .. يعز علي أن أخلفك ورائي !

- لا بأس.. سأكون من الصابرين!

"إني لك من الناصحين!" .. كلما سمعت هذه الجملة تحسس جيبك وكل جوانبك، وانصب الكمائن حولك ..الجبناء يأتون عادة من هذا الباب، كي يتخلصوا منك بيدك أنت.. حسنا، ربما لن تكون في جنة من أي نوع كي تُخرج منها .. لكنك ستفهم أكثر، أكثر حتى من ناصحك..

- سكوت! ..

قالها واتسعت عيناه، كأنما نزل عليه الوحي للتو ، ثم أردف:

- 'ما الذي أفعله هنا ؟'، أنا لا أنتمي إلى هنا ..

تسمر في مكانه قليلا، دون أن ينجح في خلق موسيقى درامية في رأسه ..

- حسنا، أنت في الحقيقة لا تنتمي لأي مكان .. كل الأماكن سواء، وكل الطرق تؤدي إلى هناك.. فليلقوا بك حيث شاؤوا.. لا يهم، بل لا فرق! .. ثم انتبِه!، الخوف، المرض، الوحدة ، كلها أشياء سيئة، لكن الدراما أسوأ.. لا تسقط في الفخ بكلتا قدميك، قدم واحدة تكفي.. كل سجونك من سراب يا صديقي، كل شيء وهم، كل شيء ضباب ..كل الأماكن جميلة، كل الأوقات مناسبة، كل الأيام عظيمة .. كل شيء وجهة نظر.. 

تحميل ..
Mourad Blal @muradblal
تتحدث بلسان ذاك الخفي القابع في وجدان كل منا، دون أن تعكسه مرآة، أو يراه أنسي، هل تخاله أشبه بالمس ا... أظهر الكل ..
2017-12-03 06:51:34 1