Mourad Blal @muradblal

2017-12-10 07:03:53 للعموم
شعفة (قصة حقيقية)

بالنسبة لي، كان شقيقي "خالد" هبة ربانية خالصة، صحيح أنني لم أختره كشقيق، ولكنني اخترته صديقا، بل ومؤمن تماما بأنه أفضل صديق يمكنني إيجاده، من أين سأجد صديقا يقع قبلي في المطبات، ويدافع عني عندما أخوض شجارا، لأكتفي بتشجيعه، يعبر بي الشارع، يتقاسم معي أغراضه وأسراره؟ وأنا الذي كنت أتوارى من والدي حتى لا أخرج صحبته وأشقائي "للدهورة" مفضلا الرسم والمطالعة؟

في الوقت الذي أبدد فيه "مصروفي" من أجل شراء دفتر رسم وأقلام وألوان أو القصص لأبقى مفلسا على ال ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Mourad Blal @muradblal

2017-12-06 11:47:58 للعموم
أسرار (قصة حقيقية)

سعادة عارمة تغمرنا، سنذهب أخيرا إلى "تاجوراء" التي تغيبنا عنها طيلة سفر والدي -رحمه الله- إلى مصر، أخيرا سأنزع حذائي وجوربي وأنطلق حافيا، سألعب، ثم أزور تلك المعلمة الرائعة، التي تمنحني أوراق الرسم لنرسم معا، ثم نشكل أشكالا جميلة بطين أصفر نستخرجه خلسة من مواقع حفر "الطريق الجديدة"، هذه السعادة لم تجعلني أصغ جيدا لوصايا والدتي وسبابتها تعلو صعودا وهبوطا.

- إياكم ...... الحديث .......... عيب ............... شقاوة .............. البيوت أسرار.

< ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

Mourad Blal @muradblal

2017-12-04 08:03:34 للعموم
ثأر فادح، قصة حقيقية

عندما أيقظتني أمي ذات جمعة ثمانينية، كنت أعلم السبب مسبقا، كان حرصي على مشاهدة كارتون "بسيط" خلال برنامج "صباح الخير أول جماهيرية"، كفيلا بأداء مهمتي على وجه السرعة: شراء الخبز من مخبز ميزران.

ناولتني خمسة دنانير على غير العادة، لأدرك فوراً أن المهمة خاصة جدا هذه المرة، لاشك في هذا، هي مقتنعة بي على نحو خاص دونا عن أشقائي الست، فيض من حماس يستحوذ على مشاعري، دقائق وكنت في طريقي، أصابعي تبرز خارج شبشب شقيقي أشرف، ربما استحضارا لحيثيته كأخ أكبر ود ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Mourad Blal @muradblal

2017-12-03 07:53:33 للعموم
انقلاب (قصة حقيقية)

لم يدر بخلد أحد من حرس بوابة إذاعة شارع النصر ذلك اليوم، بأننا قد قررنا الانقلاب، انقلابا مكتمل الأركان، البراءة شيء سهل اصطناعه وخداع الآخرين به، أحياناً لا تحتاج أكثر من أن تكون على سجيتك.

عندما اجتمعنا في تلك القاعة، لم نكن بحاجة إلى تسويغ أسباب الانقلاب، اتفقنا أنه تمادى كثيرا، ارتكب مخالفات بالجملة، لم يكن هذا برنامجه الذي آمنا به وتعاونا معه من أجله، لكن انحرافه عن النهج، صار موجبا للمعالجة بأي ثمن، انتقلنا مباشر ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Mourad Blal @muradblal

2017-11-23 09:29:11 للعموم
كمان - ج2

النهاية الثانية:

لطالما احترت في أمرين: من أين تأتي القريحة بالألحان؟ هل تجود بها خلايا الملحن الرمادية؟ أم أنها مجرد هوائي يلتقطها من بُعد آخرً، تأتي منه لتعود إليه بعد أن تغادر الآلة الموسيقية وتضمحل دون عتبة السمع الدُنيا لآذاننا؟

هذا الشاب لا يعزف، هذا الشاب يفتح بوابة نجمية تفصلنا عن عالم آخر، عالم يقف الزمن عند عتباته، فلا تستطيع التمييز؛ هل جاءت الألحان منه أم ذهبت إليه، ألحان تشكلت في هيئة المضمون، أرى أمامي وجه الربيع المرح، أراه ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Mourad Blal @muradblal

2017-11-23 09:24:38 للعموم
كمان - ج1- (قصة قصيرة) متعددة النهايات

كمان

(قصة قصيرة)

متعددة النهايات

أُداعبُ أوتار الكمان بأسلوب النبر كعادتي، مُزَجِّياً وقت الانتظار في صالة المغادرة بمطار "فيينا"، الحيرة رفيقي الدائم تجاه من يتخمون أنفسهم بالحقائب وكأنهم يستعدون لمغادرة الكوكب أو الحياة، لماذا لا يكتفي الناس ببضعة أغراض، وستتكفل مواد التنظيف باستعادة بريقها كل مرة؟ وحده الكمان رفيقي على الدوام، الكمان الذي تعتق حتما بعد أن شدى مئات المرات بألحان لا تختلف عن الطائرة التي ننتظر أن نستقلها نحو السحاب، كلاهما يحلق بي بعيدا.

لم تفقد "أورك ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الجريمة والعقاب

فيودور دوستويفسكي

أحلام أينشتاين

آلن لايتمان
المتابِعون (18) مشاهدة الكل
المتابَعون (10) مشاهدة الكل