Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2018-12-19 12:37:15 للعموم
حقائق اقرب للخيال
من الحقائق العلمية ما يتم تطبيقة فى دنيا الواقع المشهود ...ومن الحقائق العلمية رغم الاعتراف بصحتها منطقيا الا انها تكاد تكون اقرب للخيال... ومن الحقائق التى بين ايدينا اليوم حقيقة واضحة رغم كونها اقرب للخيال ...الا وهى نهاية العالم على وجة الارض...نهاية حياة الناس فى الدنيا ........................لكل بداية نهاية .وكل ما تبصرة عيناك زائل وحتى انت ولا ادنى شك فى ذلك..............وعالم الانس منذ ابتدائة الى انتهائة قد حدد بقدر ولذلك حدد سلفا موعد انتهائة .......نعلم بدايتة بوجود ادم ولا نعلم متى ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2018-07-24 20:56:21 للعموم
سر الحياة والموت
..............التساؤلات هى المفاتيح الحقيقية للكثير من المغاليق المبهمة وهى اليد التى ترفع الستائر المسدلة بحثا عن المكنون ولتكن بدايتنا تساؤلا...ايتعلق الموت بخروج الروح ام النفس.......لكل انسان فترة حياة يحياها على وجة الارض...لا يعلم الانسان مدتها ولا وقت انتهائها...بيد ان هذة الفترة قد حددها سلفا..الله..باعطاء مقدار من الوهج لنفس كل انسان..........لقد جعل الله سبحانة وتعالى لكل انسان نصيبا من العقل...وما العقل الا نور من نفس الانسان ...جعل الله عقل كل انسان .نور من نفسة ومن ثم سيحاسبة الله ع ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2018-07-24 20:54:34 للعموم
ومضات فى غياهب الالحاد

بلااستثناء...بعيدا عن الميول والاهواء...بالتجرد بعيدا عن الاديان نتسائل ايكون الله موجود حقا ام انة اسطورة خرافية تتحدث عنها الاديان؟...........فى عصر امتلأ بالاكتشافات والاتصالات المذهلة التى من صنع الانسان والتى تعد رسل ومعجزات دالة على وجود الله ما زال وجود الالحاد .....فى زمن الاقمار الصناعية والاشعاعات الغير مرئية التى تنتقل عبر الاثير فتستقبلها اجهزةلتحولها الى صوت وصورة ما زال وجود الالحاد....الانسان المحدود بزمان ومكان ولم يوجد نفسة فى الزمن الذى يريدة ولا يعلم متى سينتهى عمرة يستعظم ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2018-05-18 18:44:02 للعموم
العلوم والادراك
تشرق شمس العمر لحظات وترحل ...شروق وغروب ويصبح ما بينهما...كان...سنون عمرنا بين ايدينا حتما ستفلت...ولن ندعها تفلت هباءا بلا جدوى....دائما على مر الازمان...دائما بتقدم العمر...تتسع مدارك الانسان..فما كان يراة من قبل..لم يتغير ولكن الذى تغير هو نظرتنا الية برؤية جديدة..فكل شىء حينما يأتى موعدة المقدر لة من الله لاستيعابة وادراكة تتفتح لة العقول وتنسجم معة...والعلوم الانسانية ربما تاتى قبل موعدها فتظل صماء ولن تدركها العقول الى ان يحين وقتها فتتفتح لها وتنبهر بها ..وها نحن نعيش فى عالم التطورات وف ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2017-09-24 12:21:43 للعموم
مقياس العمر
فى تجاوز المستحيل.....فى سباق العصر......فى تخطى الزمن......نأمل......فى عصر التقنيات الحديثة والتطور والتحدى....نحيا------------ما من أمة تعجز عن مواكبة عصرها الا سجلها التاريخ فى قائمة التخلف...وإنطلاقا من هذا يمكننا القول بانة لابد من رؤية مستحدثة لتغيير فكر البشرية بأسرها ----------------وكمحاولات بسيطة منى للإنطلاق فى تطور الفكر البشرى قدمت حقائق عدة مرتكزا على نقطة البداية التى قمت على اساسها بتشييد الصرح....فنقطة البداية هى التى سيطرت على المسير....كذلك كل الحقائق التى توصلت اليها مؤخرا. ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2017-09-24 12:20:34 للعموم
المستحيل والممكن
بين المستحيل والممكن ينتفض الانسان تارة للشد واخرى للجذب.......تساؤلات عديدة يرفض المستحيل تقديم اجابات كافية لنا عليها........وتجارب كثيرة رفض المستحيل تقديم للانسان السيطرة عليها...والانسان بكبريائة وعنادة يرفض التقهقر او الرضوخ لذلك....ولذلك يسعى دائما للقفز فوق قدرات عقلة ليجد اجابات شافية لتساؤلاتة وتطورات حقيقية لواقع حياتة.........................................................ان المنطق الذى بمقتضاة تسير الحياة هو نفس المنطق الداخلى للانسان ومن ثم كان التوافق والانسجام ...ولكن الانسان ف ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2017-09-24 12:19:24 للعموم
الزمان واللازمان
ما الزمان بالنسبة لمن يبحث عن طوق نجاة وسط بحر هائج فى ظلمة ليل.وما الزمان بالنسبة لسجين منفردا فى زنزانتة .وما الزمان بالنسبة لمقيم فى ملهى ليلى...بل ما الزمان منذ ابتدائة الى انتهائة بانتهاء الدنيا؟إنة ذرة بالنسبة الى اللازمان الأبدى ..............عرفنا الزمان فى دنيانا بالقرون والقرون بالعقود والعقود بالسنين والسنين بالشهور والشهور بالأيام والأيام بتعاقب الليل والنهار وتعاقب الليل والنهار بدوران الأرض ودوران الأرض بالساعات والساعات بالدقائق والدقائق بالثوان التى تشير الى نسبة الزمان فى الدنيا ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2017-09-24 12:18:21 للعموم
العالم الخفى
ماذا لو هبط كائن غريب إلى كوكب الارض ووجد احوال الناس فى الدنيا وما هم علية من وجودهم فترات مؤقتة يقضونها بها ورغم ذلك يتنافسون فيها ويتنازعون عليها......ما الذى يمكن ان يوحية الينا هذا الكائن ...وما الذى يمكن ان يقولة لنا صمتة حينما يرى اختلاف العقائد بين الناس رغم البراهين الدالة والحقائق الواضحة وضوح الشمس......بل ماذا لو حدقت وامعنت النظر فى دنيا البشر من كوكب آخر..................ماذا أكتب وماذا اقول.....بمداد من القلب يسطر القلم... لعل الحروف تفيض منها صرخاتى ويواسينى خروجها من اعماقى ول ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2017-09-24 12:17:37 للعموم
اختراق
إعلم يا من نثرت بوجودك عبيرك على حروفى أن ظاهر الإنسان هو فى الجسد الماثل أمام الناس ...وما خفى اعظم......لذلك إعلم أن الناتج عن سقوط شعاع على شىء ....هو إمداد الشىء بالضوء والحرارة ...الضوء يمثل الروح بالجسد.....والحرارة تمثل النفس .....وتصور ماذا سيحدث اذا تم نقل رأس إنسان إلى جسد آخر....بلا شك سيصير نفس الإنسان بذاتة ...بذاكرتة ولكن بجسد آخر....وتصور ما الذى سيحدث إذا ما تم نقل قلب إنسان الى إنسان آخر.....بالطبع سيتغير سلوك الإنسان... لوجود الروح بة...سر تدفق الدقات المحملة بالحب او الكرة... ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Mahmoud Ibrahim @mahmoudibrahim

2017-05-20 17:23:49 للعموم
معدل الإدراك
....................................................النوم حلم صغير...الحياة حلم كبير...الآخرة حقيقة كبرى...إدراك الإنسان للحياة فى الحلم ينعدم... وفى الدنيا يقدر بنصف إدراكة فى الحياة الحقيقية الكبرى ...والذى ادى الى تقدير الإدراك للإنسان فى الدنيا بنصف تقديرة للإدراك فى الحياة الآخرة هو خلق الجسد مهيأ لذلك... وقصور ادراك الإنسان فى الحياة الدنيا سببة انفصال النفس عن العقل وهو المسمى بالنوم كما سبق أن اشرنا الى ذلك ...و عدم تهيئة المخ لمكوث النفس مع العقل بة طوال الوقت............لقد خلق الله ال ... أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الأجنحة المتكسرة

جبران خليل جبران

أفول الأصنام

فريدريك نيتشه

أحلام أينشتاين

آلن لايتمان
المتابِعون (47) مشاهدة الكل
المتابَعون (29) مشاهدة الكل