Lamine Ain El Djaneb
Lamine Ain El Djaneb

@lamineaineldjaneb

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-05-08 10:20:11 للعموم
خيمياء فناء

كقطرة زيت في بركة مياه موحِلة ..

عالم قائم مُنزوٍ مُترنح عائم كضَياعٍ أعمى بين حدود عالم أكثر اتساعا مِزاجه نقاء و قذارة ، قد تكمن حقيقة الجهل بالأشياء والحقائق الدقيقة في الجهل بوجود كيميائية حسية مظلمة بدساتير التعايش والتنافر بين البشر ، في الجهل بواقعية العوالم المتوازية وامتزاجها النسبي حين يكون بعضها لبعض ظهيرا ذا ملمس وكتلة ، صور مادية لحقائق متناهية بين الحسية المتماهية نقاءا وعذرية ، و عوالم أخرى تتطور و تتسع فقط لتبقى ..

لن نطيل الحديث أكثر مم استطال واستحال غرابة أطوار ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-02-02 23:41:25 للعموم
نخب جهنم

فلتتماهيْ يا ألسنة لهب ..

اتركي ما زاد عنك للسماء .. و لتندثري بعد رؤيتي لك آخرة مرة

سألقاكِ هناك قبل أن تطفئك سحب السلام ..

سأكون نافخ الكير بعد اعتزالي بيع الكلام .

تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-02-01 13:37:32 للعموم
أنفلونزا

 ها أنا ذا حديثا عتيقا في آن ، عائد من مرارة ما قبل الكتابة عائذ بكل مقدسات الأبيض والأسود إذ غزى أحدهما أو كلاهما الآخر ، يعزو الحبر لعنة النقاء شقاء من لا يغيب إلى أبد ، عناء عشقٍ يدري حين يغيب أوّابا بلا عمد .. وعدٌ لا يصان ولا تستباح بنوده سرمد لا بيانَ غاسق ينجلي ذو غِرّة تكاله الروح فلا مساس ولا أنت منه في جَلد .

ها أنا ذا أعلل الصمت بعيدا عن الصوت مُرديا السوط مريدا جلدا غير جلدي فلم استبق لمعقود الحلفاء شبرا فصبرا يا قارىء عذابات شجرة نُشرت .. قُطعت حُملت وُرّقت ، لا يفرق بينها ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-12-20 14:28:14 للعموم
عقدة .. عقيدة .. عِقال

لا وجود "بالمرّة" لتلك الأمور والمواقف وحتى المعارف والمفاهيم التي اعتدنا على وصمها ب "التعقيد" حين نعجز عن فتق الرّتق ، ليست سوى عقائدَ وذهنيات اعتدنا أو ورثنا موهبة التقدم اللامشروط عكس تيارها إلى غاية بلوغ الركن القصيّ ، هناك فقط ندرك أمرين بمثابة حافتيْ العالم الفكري ..

أحدهما أنه في الركن الآخر توجد فكرة ، والآخر أنه يتوجب علينا رفع الرهان على أحد خيارين : أن نشد رحال العقل سيرا إلى الفكرة "الأخرى" أو أن نرفع عامود خيمة ، نشعل النار ونولم لكل عابر محتمل ونتسامر على قص خرافة أن للعا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-12-04 01:06:52 للعموم
تنتهي الأشياء حين تبدأ

".. من بين أكثر خرافات قصص كليلة و دمنة قرفا ، هو أن للغابة ملكا وكل ما تسلسل بعدها من تراتبية القوى والسلطات والوظيفيات #الحيوانية ، فلنصحح الخرافة .. هبْ أنك ذاك الأسد وأتاك حديثي هذا على صينيتك الذهبية المملة المعتادة ، إن قرأت الكلام كله ولم تفهم منه شيئا فاعلم إذن أن الغابة ملكة .. أما أنت فلست سوى واحد من البدلاء الذين يزأرون زوالا ولا يمسون إلا على فراش استحقارهم أنفسهم" .

تنتهي الأشياء حين تبدأ ، جملة إيجاز جمع ملاحم الحياة ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-11-15 10:04:41 منشور معدل للعموم
ها قد علمتَ فالزم

لم يعد الوقت امتيازا نتمتع به كفصيلة ، لا وقت لأي شيء سوى ما أهم ولا داعي أبدا لكثير من التخمين فالأهم هو ما لم يهم أحدا إلى غاية لحظتنا الثمينة .

ستكون المقدمات ودبلوماسيات المخاطبة أولى ما يُضحى به منذ اليوم ..

نؤمن بالضعف كواحد من نواميس الخليقة ، نتدارى بالمستحيل والصعب والبعيد والتهليل بالسلامة والبقاء (اللامشروط)، نعلم الصواب ونجانبه قصدا ونُخفي ونماشي الخطأ حصدا وزرعا فنعدو ونعدي وصار لحقلنا ساقٍ وللساقي نادي..

أعظم أوهامنا (حجما) ، إرادتنا غرائزنا شهوات عقولنا صكوك ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-08-03 02:38:18 للعموم
قابيل حديثا (٢)
" ألف سنة مما تعدّون "

هل كان بإمكان قابيل اجتناب اكتساب سمعة أول من قتل أو ، قد يصلح التساؤل أكثر إن كان ليفعلها أحد من بعده قبله .. 

في نهاية الأمر ، ترفُّع كثير من البشر عن اتباع عبثية العرف السحيق لا يعدو كونه جهلا بالحقائق لا نفاقا ، هناك دائما مكان لتلك النسبة الألفية لكي نشبه أنفسنا الأصيلة حسنا وقبحا ، بغض النظر عما قد تتركه القرون والحقب .

إيڤ .. 

سمحت لنفسي بالإبقاء على آخر أثر لارتياحي بمخاطبتك باسمك مجردا من ألقاب رزنامة الميلاد ، ق ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-07-09 02:55:49 منشور معدل للعموم
من أنت .. بعيدا عن "هُم"
.. دون الحاجة للإطلاع على ما قد يتعب ناظريك وضميرك المحتضر ، من نظريات علوم الإجتماع والنموذج الفاضل لكائن بشري ولا لمراجعة الحضارات الغابرة على وجه الخصوص فقط لتصل إلى نتيجة مطمئنة عن وضعك من ميزان التحضر والتخلف ، ليس كعينة من الجنس البشري بل كفرد لا يعبر سوى عن نفسه ..
فالبداية من هنا أولا ، إن حدث وطرحت على نفسك تساؤلا مماثلا فهنيئا  كونك تحوي على بصيص أمل قد يقودك إلى فرقة المتحضرين ، المفقودة .
بعد ذلك بوسعك إخضاع حقيقتك تحت مجهر يوميات كائن عاقل ، لا تُشهد أحدا غي ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-07-07 04:35:17 منشور معدل للعموم
قابيل .. حديثا
عمتي الغالية إيڤ ..

أرجو منك التجاوز عما تقدم وتأخر من أخطاء وعيوب اللباقة المتعارف عليها من قِبلي فأنت تدركين أنها قد تكون سابقةً لي إرسال شيء ، أي شيء لأي كان قبل هذه اللحظة ، كما تعلمين أكثر من غيرك أن عائلتنا لا تخلو من الغرائب .

سأكون أكثر صراحة بل أكثر مما تتصورين فأقول أنك لست أكثر شخص بالعالم قد أحتاج لمراسلته في لحظتي هذه ولا شيء قد يجعل منك متفردة بأحقية إطلاعك أنني أمُرّ بأكثر الأوقات غموضا على الإطلاق ، لست أدري حتى لم قد يحتاج أحدهم لإختيار شخ ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-07-05 22:04:13 منشور معدل للعموم
أُممٌ أمثالكم

نقول عنها "كلاب ضالة" ، غير أنها في حقيقة الأمر تدري متى تسلك شوارعنا ، ليلا حين تغيب خطواتنا "العاقلة" ، المتفردة بغباء النهار.

تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الأسوَد يليق بكِ

أحلام مستغانمي

أنتيخريستوس

أحمد خالد مصطفى
المتابِعون (51) مشاهدة الكل
المتابَعون (36) مشاهدة الكل