Lamine Ain El Djaneb
Lamine Ain El Djaneb

@lamineaineldjaneb

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-09-08 00:49:10 للعموم
بلاغ من بعد آخر : النهاية حقيقة -إنتهى-

يعتقد الملايين من البشر أنهم حتما بلغوا درجة من الإختلاف والتفرد بمجرد أن يدركوا أنهم قد بدؤوا بالفعل بدفع ضرائب كونهم أفرادا قد يصعب اعتبار أحدهم واحدا من أربعين شبيها لشخص آخر في مكان ما بالعالم ، ربما يجب اعتبار والإعتراف بالغربة كأعلى ضريبة منذ ولادة النظام الأرستقراطي وبداية عصر ألوهية الإقطاع (واقع أخفته أيدٍ ذات حكمة) ، يشبهون باقي البشر. هناك حيث يطلع عليهم ضوء فجر يوهمهم تميزا وفردانية التشريف ، حين يأثمون ظنا ببلوغهم قبة سماء الإختلاف وأن ما دونها إنعدام وجود .

ليس من داعٍ لاع ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-09-06 00:49:52 للعموم
خرافة زمن

"الحياة لحظة" .. لم يجانب الحق قائلها منذ أول لحظة ، وإن أُريد بها المجاز أولا و آخرا ، وإن هُدِف منها جزْر مد الأزل فالحياة على الحقيقة لم تستلزم أكثر من تلك اللحظة المقدسة الكبرى التي أسفرت عن لحظات بدأ منها كل شيء ، وقُرِّر حينها كيف تكون الأمور جميعا .

بوسعنا الإعتقاد بعفوية الوجود رجوعا إلى تلك المرة الأولى ، حين كانت الأفكار فكرة والمعتقدات عقيدة والتعقيد عقدة واحدة مسلّمة ، زمن لم يتوفر على الخيار ولم يمثل ذاك نقصا أو فراغا في أرضية المصفوفة الأم ، بل ربما كان غياب تعددية المقاصد ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-07-22 02:21:26 للعموم
هي موتة .. وخلصت الحدوتة

لن توقف في يوم من الأيام شائعات نهاية العالم التي تشغل فكر المتشائمين والمتفائلين على سواء ، فالمتشائمون يؤمنون أن نهاية العالم باتت أقرب ما تكون لأسباب شتى كما يفضل المتفائلون الإعتقاد أن العالم لن يزول على الأقل إلا إذا استوفوا حظهم وحصصهم من الوجود ، لأسباب قد تكون أكثر عددا حماقة .

فإن نحن أدركنا أن العالم ليس ولم يكن يوما بضع بنايات ومليارات ممن يشغلون البناء ، بل العالم حياة وكيان لا يقبلان احتمال الوجود سلبا ، وفقدان القيمة الفضلى .. فربما يجدر بنا الإعتراف بأن العالم قد انتهى من ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-05-08 10:20:11 للعموم
خيمياء فناء

كقطرة زيت في بركة مياه موحِلة ..

عالم قائم مُنزوٍ مُترنح عائم كضَياعٍ أعمى بين حدود عالم أكثر اتساعا مِزاجه نقاء و قذارة ، قد تكمن حقيقة الجهل بالأشياء والحقائق الدقيقة في الجهل بوجود كيميائية حسية مظلمة بدساتير التعايش والتنافر بين البشر ، في الجهل بواقعية العوالم المتوازية وامتزاجها النسبي حين يكون بعضها لبعض ظهيرا ذا ملمس وكتلة ، صور مادية لحقائق متناهية بين الحسية المتماهية نقاءا وعذرية ، و عوالم أخرى تتطور و تتسع فقط لتبقى ..

لن نطيل الحديث أكثر مم استطال واستحال غرابة أطوار ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-02-02 23:41:25 للعموم
نخب جهنم

فلتتماهيْ يا ألسنة لهب ..

اتركي ما زاد عنك للسماء .. و لتندثري بعد رؤيتي لك آخرة مرة

سألقاكِ هناك قبل أن تطفئك سحب السلام ..

سأكون نافخ الكير بعد اعتزالي بيع الكلام .

تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2018-02-01 13:37:32 للعموم
أنفلونزا

 ها أنا ذا حديثا عتيقا في آن ، عائد من مرارة ما قبل الكتابة عائذ بكل مقدسات الأبيض والأسود إذ غزى أحدهما أو كلاهما الآخر ، يعزو الحبر لعنة النقاء شقاء من لا يغيب إلى أبد ، عناء عشقٍ يدري حين يغيب أوّابا بلا عمد .. وعدٌ لا يصان ولا تستباح بنوده سرمد لا بيانَ غاسق ينجلي ذو غِرّة تكاله الروح فلا مساس ولا أنت منه في جَلد .

ها أنا ذا أعلل الصمت بعيدا عن الصوت مُرديا السوط مريدا جلدا غير جلدي فلم استبق لمعقود الحلفاء شبرا فصبرا يا قارىء عذابات شجرة نُشرت .. قُطعت حُملت وُرّقت ، لا يفرق بينها ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-12-20 14:28:14 للعموم
عقدة .. عقيدة .. عِقال

لا وجود "بالمرّة" لتلك الأمور والمواقف وحتى المعارف والمفاهيم التي اعتدنا على وصمها ب "التعقيد" حين نعجز عن فتق الرّتق ، ليست سوى عقائدَ وذهنيات اعتدنا أو ورثنا موهبة التقدم اللامشروط عكس تيارها إلى غاية بلوغ الركن القصيّ ، هناك فقط ندرك أمرين بمثابة حافتيْ العالم الفكري ..

أحدهما أنه في الركن الآخر توجد فكرة ، والآخر أنه يتوجب علينا رفع الرهان على أحد خيارين : أن نشد رحال العقل سيرا إلى الفكرة "الأخرى" أو أن نرفع عامود خيمة ، نشعل النار ونولم لكل عابر محتمل ونتسامر على قص خرافة أن للعا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-12-04 01:06:52 للعموم
تنتهي الأشياء حين تبدأ

".. من بين أكثر خرافات قصص كليلة و دمنة قرفا ، هو أن للغابة ملكا وكل ما تسلسل بعدها من تراتبية القوى والسلطات والوظيفيات #الحيوانية ، فلنصحح الخرافة .. هبْ أنك ذاك الأسد وأتاك حديثي هذا على صينيتك الذهبية المملة المعتادة ، إن قرأت الكلام كله ولم تفهم منه شيئا فاعلم إذن أن الغابة ملكة .. أما أنت فلست سوى واحد من البدلاء الذين يزأرون زوالا ولا يمسون إلا على فراش استحقارهم أنفسهم" .

تنتهي الأشياء حين تبدأ ، جملة إيجاز جمع ملاحم الحياة ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-11-15 10:04:41 منشور معدل للعموم
ها قد علمتَ فالزم

لم يعد الوقت امتيازا نتمتع به كفصيلة ، لا وقت لأي شيء سوى ما أهم ولا داعي أبدا لكثير من التخمين فالأهم هو ما لم يهم أحدا إلى غاية لحظتنا الثمينة .

ستكون المقدمات ودبلوماسيات المخاطبة أولى ما يُضحى به منذ اليوم ..

نؤمن بالضعف كواحد من نواميس الخليقة ، نتدارى بالمستحيل والصعب والبعيد والتهليل بالسلامة والبقاء (اللامشروط)، نعلم الصواب ونجانبه قصدا ونُخفي ونماشي الخطأ حصدا وزرعا فنعدو ونعدي وصار لحقلنا ساقٍ وللساقي نادي..

أعظم أوهامنا (حجما) ، إرادتنا غرائزنا شهوات عقولنا صكوك ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Lamine Ain El Djaneb @lamineaineldjaneb

2017-08-03 02:38:18 للعموم
قابيل حديثا (٢)
" ألف سنة مما تعدّون "

هل كان بإمكان قابيل اجتناب اكتساب سمعة أول من قتل أو ، قد يصلح التساؤل أكثر إن كان ليفعلها أحد من بعده قبله .. 

في نهاية الأمر ، ترفُّع كثير من البشر عن اتباع عبثية العرف السحيق لا يعدو كونه جهلا بالحقائق لا نفاقا ، هناك دائما مكان لتلك النسبة الألفية لكي نشبه أنفسنا الأصيلة حسنا وقبحا ، بغض النظر عما قد تتركه القرون والحقب .

إيڤ .. 

سمحت لنفسي بالإبقاء على آخر أثر لارتياحي بمخاطبتك باسمك مجردا من ألقاب رزنامة الميلاد ، ق ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الأسوَد يليق بكِ

أحلام مستغانمي

أنتيخريستوس

أحمد خالد مصطفى
المتابِعون (55) مشاهدة الكل
المتابَعون (36) مشاهدة الكل