هشام العقلي
هشام العقلي

@iHicham

هشام العقلي @iHicham

2017-04-27 13:39:53 للعموم
انتصار بطعم الهزيمة..
لا دماء ملكية تجري في عروقنا، ولا أسماء عريقة لنا .. نحن أبناء الكادحين والفلاحين، والجنود الذين ماتوا مجانا، في حروب لم تكن حروبهم.. ذوو الدماء العادية والأسماء العادية حديثة العهد، أولائك الذين لا نصب تذكارية لأجدادهم ولا ذكر لهم في كتب التاريخ وصفحات الويكيبيديا .. لقد تعبنا كثيرا، ليس من أجل منصب أو جاه، بل من فقط أجل بيت وكبرياء وخبز نبتلعه بلا مرارة .. لقد شاخ العالم من حولنا، وانسلت أعمارنا من بين أيدينا، كمياه تجري في غفلة من الجسر، المعلق بين السماء والأرض.. لم نحس بذلك، كنا على الدوام ... أظهر الكل ..
تحميل ..

هشام العقلي @iHicham

2017-04-19 15:38:52 للعموم
"''بوعزة'والخضار السبع"

أنت كاتب، أو بالأحرى تحسب نفسك كاتبا .. ما الفرق؟ ما الكتابة؟ ما الإبداع؟ ما الجمال ؟ ما الغاية؟ .. حسنا، كل هذه الأسئلة الغبية لا تهمك في شيء .. أنت جالس على أريكتك، أو في المقهى أو في أي 'قرينة كحلة'، لا يهم .. تمسك الورقة والقلم، وربما محرر هاتفك 'الذكي'، ثم تنتظر الوحي! .. تنتظر الوحي ليس كنبي، بل ككتلة من التفاهة على شكل إنسان، ينتفي عنك هذا الوصف إذا كنت كاتبا تحت الطلب، فتلك حكاية أخرى .. تغمض عينيك وتنتظر .. تعدل جلستك وتنتظر.. لكن خيالك لا يسعفك .. تحظر فنجانا من القه ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

هشام العقلي @iHicham

2017-03-30 16:50:47 منشور معدل للعموم
زهرة البليس ..

رفع القلم عن المجنون، وكان حريا به أن يرفع عن الجميع .. نحن قطيع الله، يسوقنا حيث يشاء .. ضعاف ويتامى .. خاسرون بلا قضية وتائهون دون حتى أن نتزحزح من مراقدنا .. ؛ .. اللغة تهرم داخلك.. تتفلت الكلمات من بين يديك المرتعشتين، كما الزئبق.. وبعد لأي لن تجد لما تطوح به أي وصف، إذ ذاك فقط سيحق لك أن تتكلم عن نفسك، وسيكون لك، وياللعجب، صوت مسموع .. "ستوب" !!.. الحياة جميلة، وفصل الربيع أجمل ما فيها، خصوصا إذا كنت من التائهين في أرض الله الباردة .. أشعة الشمس الدافئة، مجانا وللجميع.. وهذا البساط الأخض ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

هشام العقلي @iHicham

2017-01-18 16:10:33 للعموم
الواغل ..

سيف من خشب، يصلح للفرن، لكن ليس للحرب ..

أعداء من ظلال، تهرب فيتبعونك، تتبعهم فيتفلتون ..

طواحين هواء، تهتف للريح : هيت لك!، فيقع في الفخ..

حبل يقلد أفعى، دون أن يجرؤ على تقليد مقصلة ..

حرب الغرباء على الغرباء، يحمل أنباءها غرباء على عجل كي تصل ساخنة إلى غرباء آخرين يستعدون لتناول وجبة العشاء ..

عقرب يلاحق عقربا، يتواعدان على اللقيا عند الثانية عشرة، يطغى أحدهما على الآخر، فيفترقان ..

هدية أشبه بفخ، أكثر شبها بثقل، أبعد ماتكون عن الهدية ..

واغل يبني ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
ضياء قاسم @d_diaa
نعم
2017-01-25 15:56:45
فيروز بن حليمة @Feirouzbenhalima
قصص قصيرة جدّا...الومضة...مبدع سيّد هشام
2017-01-28 08:22:57

هشام العقلي @iHicham

2017-01-09 19:06:48 منشور معدل للعموم
إلى كم كانت تشير ساعة المركب؟

وتسأل نفسك عن ذلك الشيئ الذي أتى بك إلى هنا، عابرا بك كسحابة رشيقة من اﻷمس الى اليوم، اليوم الذي كان قبل ﻷي غدا مفترضا .. إلى كم كانت تشير ساعة المركب؟ إلى كم تشير الساعة اﻵن؟ أين المركب أصلا من المواقيت؟ ما الفرق؟ ما الزمن؟ .. مثل بحار عجوز، برجل واحدة وبعين زجاجية لاترمش، كان علي أن أقضي عمري على سفينة مهترئة ورثتها عن آبائي، في صراع دائم مع الموج، اليابسة كانت هدفي ومناي في كل رحلة، اليابسة نفسها التي كنت أغادرها عند كل رحلة .. لم تكن أية مدينة لتملأ عيني ولا لتداوي أحزاني، كل المدن كان ي ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

هشام العقلي @iHicham

2017-01-02 16:58:11 منشور معدل للعموم
ضحايا ..

في الحياة لديك خياران، الأول هو أن تلعب دور الضحية وتحكم على العالم من ثقب في جدار قوقعتك، أن تتباكى كل مساء على حظك السيء في هذه الحياة، وتشتكي من ظلم الناس وقسوتهم ولا مبالاتهم بآلامك وبنواياك الطيبة، وسوف تكون صادقا في ذلك طبعا، لكنك ستكون بذلك شخصا تافها، مثيرا للشفقة وعالة على غيره .. أما الخيار الثاني فهو أن تتقبل بصدر رحب أنك ضحية ثم لا تبالي، وذلك لسبب بسيط وهو أن كل الناس ضحايا، أن تحتفظ بعذابك لنفسك، لأن كل شخص لديه نصيبه الذي يكفيه منه، ثم تستسلم لما أنت عليه، دون دراما، دون خوف من ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

هشام العقلي @iHicham

2016-12-23 13:33:24 للعموم
الآخرون ..
أفشل الشعراء هم الذين يرغبون بشدة في أن يكونوا كذلك، بأي ثمن .. أما الشعراء الحقيقيون فلا تصنعهم سوى أقدارهم .. هذا هو السر، قدر الحرية لاشيئ أمام حرية القدر فيك .. كل ما سبق مجرد هراء ولعب بالكلمات، لكنه انطلى عليك طبعا .. حسنا، لاتذهب بعيدا عنك .. الآخرون ليسوا إلا أغبياء وحمقى .. هم لم ولن يفهموا شيئا على الإطلاق مهما تظاهروا بذلك .. العالم جميل بلا آخرين .. شفاف وصادق، وبلا أقنعة لخنق الأنفاس .. عندما تكون وحيدا، يمكنك أن تكون ما تريد .. أن تكون أنت أرضك، قمرك، شمسك وكل سمائك، بل وكونك الكا ... أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
Mina Edahabi @minaedahabi
في الشعر نجد من يكتب عن مشاعره وما يؤلمه ونجد ايضا من يكتب من اجل الشهرة ونشر الكتب على نطاق واسع فا... أظهر الكل ..
2016-12-24 17:30:51 1
سفيان زيزون @sofyan
جميل
2016-12-29 22:44:24 1

هشام العقلي @iHicham

2016-12-22 19:19:15 للعموم
باريس ..
هنا باريس، مدينة الحب والخيبات، مدينة الملوك والثورة، ذات الأزقة القديمة والساحرة، والمقاهي الدافئة، العاهرة والقديسة في نفس الوقت، المتغنجة على ضفاف السين، مدينة الأوبرا والأغاني الحزينة، مدينة الجمهورية والقانون والمهاجرين القادمين من كل فج عميق، وهذا برج إيفل البارد كالحديد، بل هو الحديد نفسه، ليس جميلا للحد الذي يجعلك مغرما به، وليس قبيحا لتولي ظهرك عنه وترحل، لكن لا يمكنك أن تتجاهله أو أن لاتنفق بعضا من وقتك عنده.. قبيح وجميل في الوقت نفسه، ثابت كالجبل حتى وإن كان مثل جبل مزيف، غريب كزواره، ... أظهر الكل ..
تحميل ..
Mina Edahabi @minaedahabi
انت زرت باريس وانا اتمنى ان اصل اليها لاكتب اسمي على جدار الحب واعلن امام داك البرج ان قلبي خانني مر... أظهر الكل ..
2016-12-24 17:34:16 1

هشام العقلي @iHicham

2016-10-29 22:17:04 منشور معدل للعموم
بئر بلا سور ولاء ..
طمروا البئر القديم .. ثم حفروا بئرا آخر جديدا، بلا سور وبلا دلاء .. لم ألاحظ ذلك إلا بعد يومين من قدومي .. كل شيئ شاحب ومغبر، الشجر والحجر، الطيور والدواب، والكلاب الوديعة، بل وحتى الوجوه ..
في مكان آخر، وقبل قرابة الأسبوع، كان الجسد النحيل، الذي استحال جلدا على عظم، ممددا على سرير مهترئ .. الوجه شاحب كأوراق الخريف، القلب يرجف، في سباق، كان الأخير، مع الموت .. ثم تلك النظرة، بعينين مفتوحتين بالكاد إلى الربع .. تلك النظرة، كانت الأخيرة ..
كيف لي إذ ذاك أن أعرف أنها الأخيرة!؟ .. 
- تع ...
أظهر الكل ..
تحميل ..
Samia Ashmawy @samiaashmawy
رائعة ببساطة الوصف الدقيق كغلالة تشف ملامح احزاننا وواقعنا المهتريء الذي لايستر عورة ضميرنا الاعوج
2016-11-21 15:39:52 1

هشام العقلي @iHicham

2016-10-29 00:06:43 للعموم
التدعشش الخفي
التدعشش (اشتقاق من داعش) هو مجموعة أفكار قبل أن يكون حركة أو جماعة أو نظاما على أرض الواقع .. والدواعش ليسوا بالضرورة هم من يحملون السلاح ويعيثون في الأرض الفساد .. بل هناك دواعش ببذلات أنيقة، مهندسون وجامعيون ودكاترة، كثير منهم درسوا في أوروبا ويشتغلون في أكبر الشركات العالمية، مسالمون مثلنا، وطيبون طبعا، لكنهم يحملون أفكارا إقصائية ومتطرفة للغاية .. صحيح أنها تبقى مجرد أفكار ومواقف مشتتة وبعيدة كل البعد عن أي نوع من التطبيق، لكنها حالمة به للأسف بطريقة أو بأخرى.. أفكار إذا اجتمت مع بعضها البعض ... أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
هشام العقلي @iHicham
مدون .. مهتم بالأدب والشعر و الفلسفة .. و أشياء أخرى ..
فرنسا - باريس
عضو 2015-05-02 22:01:43
المكتبة مشاهدة الكل
المتابِعون (767) مشاهدة الكل
المتابَعون (1402) مشاهدة الكل