مدارج، شبكة إجتماعية للمدونين وهواة القراءة
دَوِّن بحرية، اقرأ واكتشف كتبا جديدة ثم شارك كل ذلك مع أصدقائك ..

روائع الأدب العربي والعالمي @adab_pearls

2017-05-19 17:11:11 للعموم

من يبغي "الارتقاء" باستمرار، عليه أن يستعد يوماً للإصابة بالدوار، لكن ما هو الدوار؟ أهو الخوف من السقوط؟ ولكن لماذا نصاب بالدوار على شرفة السطح حتى ولو كانت مزودة بدرابزين متين؟ ذلك أن الدوار شيء مختلف عن الخوف من السقوط. إنه صوت الفراغ ينادينا من الأسفل فيجذبنا ويفتننا. إنه الرغبة في السقوط التي نقاومها فيما بعد وقد أصابنا الذعر

أظهر الكل ..
تحميل ..

روائع الأدب العربي والعالمي @adab_pearls

2017-05-19 17:10:04 للعموم

حين تعيش في المدينة تتعلم أن لا تُسلِّم جدلا بمُطلق شيئ. أغلق عينيك لحظة. استدر لتنظر إلى شيئ آخر. ويتوارى فجأة ما كان أمامك، لا شيئ يدوم، هل تفهمني، ولا حتى الأفكار في داخلك، وينبغي ألا تُضَيِّع وقتك بحثا عنها، حين يتوارى شيئ

ما فهذا يعني نهاية الأمر

تحميل ..

Mohamed mansour Selim @mohamedmansourselim

2017-05-10 17:32:53 للعموم
لئن كان عالم اليقظة يؤدي إلى الخارق واللامعقول فكيف بعالم الأحلام ؟ الفكرة صهوة جواد يمتطيها صاحبها وينتقل بها حيث يشاء . ثم ان التنقل الخفي المكتوم فيه نفسٌ مغامرٌ متعقب وكشفٌ للمجهول . وعينا كثيرا ما يخيّب ظنّنا ، لذلك نحاول استبداله باللاوعي علّنا به نرتضي . اعادة بناء العالم لا تتم إلا بنقض العالم القائم والعودة إلى فعل التكوين . فعل البداية من الصفر . فعل الخلق المنعتق عما سبق والساعي إلى ما سوف يلحق . وفي البنية الجديدة تنكسر القيود وتنهار الحدود ويصبح اللامنطق منطقا واللامعقول معقولا لان ... أظهر الكل ..
مدار الكلمة
مدار الكلمة ، دراسات نقدية تتناول مجموعة من القضايا الأدبية والنقدية والفكرية وتعيد النظر في بعض المفاهيم السائدة ، وهي تثير بذلك طروحات جدلية لها علاقة بمقاييس الجمال الفني أو بمعايير المنطق البلاغي أو بمفاهيم الأدب المقارن ..
تحميل ..

Mohamed mansour Selim @mohamedmansourselim

2017-05-10 17:32:18 للعموم
والرؤية بعين القلب غير الرؤية بعين العقل . فعين العقل جافة جامدة محدودة اسيرة سجن المنطق والمعقول . وعين القلب خصبة متحركة لا محدودة طليقة من كل قيد ، تتخطى المنطق إلى رحاب اللامعقول ، إلى دنيا المستحيل .
مدار الكلمة
مدار الكلمة ، دراسات نقدية تتناول مجموعة من القضايا الأدبية والنقدية والفكرية وتعيد النظر في بعض المفاهيم السائدة ، وهي تثير بذلك طروحات جدلية لها علاقة بمقاييس الجمال الفني أو بمعايير المنطق البلاغي أو بمفاهيم الأدب المقارن ..
تحميل ..

Oussama Bouanani @oussamabouanani

2017-05-10 16:07:12 للعموم

تقديم "خواطر مقفاة .. "

يجمع الصديق بين اتجاهات وأغراض الكتابة الأدبية الرصينة، فله من الشعر والزجل والكتابات السياسية نوافذ متعددة وشرفات تطل بنا على أفق جميل ومناظر يانعة الخضرة والدهشة.

عندما نقرأ "خواطر مقفاة" لكاتبه "أسامة بوعناني"، تطالعنا باقاته الوردية الجميلة التي ينثرها في فضاءاتنا، يرصها كعقود اللؤلؤ ويفوح عطرها على كل الأرجاء، فنلمسها في شرفات واستراحات قراءتنا المتلهفة لدروب هذا الابداع البكر.

إن هذا العمل يرفض مسلسلات التصنع في العلاقات الإنسانية. يكاشف الو ...

أظهر الكل ..
خواطر مقفاة ..
هو أول تجربة للكاتب الشاب أسامة بوعناني .. أصدر مطلع سنة 2016 . يضم مجموعة من الخواطر الأدبية كتبت بطريقة شعرية .. يتحدث من خلالها الكاتب عن مجموعة من المواضيع المختلفة .. حب .. سياسة .. مشاكل إجتماعية ..
تحميل ..

فتيحة الناظورية @Miss_Fati

2017-05-10 13:59:27 للعموم

"تعلمت أن أتقبل الشوكة والوردة معاً، مساوئ الحياة ومحاسنها" 

قواعد العشق الأربعون
صدرت هذه الرواية سنة 2009 للكاتبة التركية إليف شافاق باللغة الإنجليزية "The Forty Rules of Love" وترجمها إلى العربية خالد الجبيلي سنة 2012، وتناولت قصتين بالتوازي، قصة عشق معاصرة وقصة مولانا جلال الدين الرومي وصداقته بالصوفيّ شمس ..
تحميل ..

فتيحة الناظورية @Miss_Fati

2017-05-08 17:40:24 للعموم

"نعم نكتب لأننا نريد من الجرح أن يظل حيَا ومفتوحًا.. نكتب لأن الكائن الذي نحب ترك العتبة وخرج ونحن لم نقل له بعد ما كنّا نشتهي قوله.. نكتب بكل بساطة لأننا لا نعرف كيف نكره الآخرين، ولربما لأننا لا نعرف أن نقول شيئًا آخر."

طوق الياسمين
طوق الياسمين تقوم على علاقتي حب حميميتين ومأزومتين ومدمرتين، علاقة واسيني بمريم ابنة بلده، وعلاقة عيد عشاب مع سلفيا بنت دمشق. علاقة اعجاب ربطت بين واسيني الكاتب ومريم الفتاة التي تخطو نحو فهم العالم على يديه، من خلال كتبه وجمله ..
تحميل ..

روائع الأدب العربي والعالمي @adab_pearls

2017-05-07 15:36:59 للعموم

تبدو المصائب كبيرة تقبض الروح، ثم يأتي ماهوَ أعتى و أشدّ فيصغر ما بدا كبيرًا و ينكمش مُتقلّصًا في زاوية من القلب و الحشا..

ثلاثية غرناطة
ثلاثية غرناطة هي ثلاثية روائية تتكون من ثلاث روايات للكاتبة المصرية رضوى عاشور وهم على التوالي : غرناطة مريمة الرحيل و تدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، وتبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491 وهو ..
تحميل ..
Khaled Ali @khaledali
رضوى عاشور ...أثقل من رضوى ...ثلاثيه ... للاسف ظلمت لم يعرفها احد ...ثلاثيه غرناطه ..هي ثراء وكنز للقارئ
2017-05-08 18:15:18 1

فتيحة الناظورية @Miss_Fati

2017-05-06 16:19:32 للعموم
"يلاحظ أن أحلام المرء فى الحالات المرضية، تمتاز غالبا برونق عادى وألوان صارخة وتشابه عجيب مع الواقع. لكن تسلسلها وإخراجها يبلغان من الواقعية ومن دقة التفاصيل مبلغا، يجعلها تبدو كلوحة فنان عبقرى. حتى أن الحالم نفسه لو استطاع رسمها فى يقظته، لنافس فيها الفنانين الموهوبين أمثال بوشكين وتورجينيف. إنما الأحلام التى من هذا النوع، أحلام مؤلمة تترك فى نفس المرء ذكرى باقية، وتحدث على نفسيته أثرا غير حسى تزيد فى تحطيم أعصابه وتزعزع ثقته." أظهر الكل ..
الجريمة والعقاب
"الجريمة والعقاب" رواية الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي .. توغل إلى أعماق النفس البشرية و تحلل الصراع الداخلي عند الإنسان وخاصةً الرغبة في التعبير عن النفس وإثباتها في و مواجهة العالم بأخلاقه و قوانينه .. الرواية رائعة بكل ..
تحميل ..
إيمان مصطفي محمود @sarlaprincessees
رائعة جداا هذه الرواية
2017-05-06 22:00:11 1

حاطب ليل @7ateb

2017-03-27 02:13:08 للعموم

على الجسر، في بلد آخر، قال لي

يُعْرَف الغرباء من النَّظَر المتقطّع في الماء

أو يُعْرَفون من الانطواء وتأتأة المشي

فابن البلاد يسير إلى هدف واضحِ

مستقيمَ الخطي

والغريب يدور على نفسه حائرًا 

تحميل ..