rwola nader قام بمشاركة منشور ل : حاطب ليل

حاطب ليل @7ateb

2016-10-06 17:19:30 للعموم
أيها السيد الكريم، ليس الفقر رذيلة، ولا الإدمان على السكر فضيلة، أنا أعرف ذلك أيضًا. ولكن البؤس رذيلة أيها السيد الكريم، البؤس رذيلة. يستطيع المرء في الفقر أن يظل محافظًا على نبل عواطفه الفطرية، أما في البؤس فلا يستطيع ذلك يومًا، وما من أحد يستطيعه قط. إذا كنت في البؤس فإنك لا تُطرد من مجتمع البشر ضربًا بالعصا، بل تُطرد منه ضربًا بالمكنسة، بغية إذلالك مزيدًا من الإذلال. والناس على حق في ذلك، لأنك في البؤس أول من يريد هذا الذل لنفسه بنفسه. وهذا سبب إدمانك على الشرب.. أظهر الكل ..
الجريمة والعقاب
"الجريمة والعقاب" رواية الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي .. توغل إلى أعماق النفس البشرية و تحلل الصراع الداخلي عند الإنسان وخاصةً الرغبة في التعبير عن النفس وإثباتها في و مواجهة العالم بأخلاقه و قوانينه .. الرواية رائعة بكل ..
تحميل ..

حاطب ليل @7ateb

2016-04-03 19:39:51 منشور معدل للعموم
اننا نعيش حياة الكد حياة #البؤس حياة قصيرة جدا . ما أن نأتي الى العالم يطعموننا ما نسد به رمقنا فقط ومن يملك بيننا #القوة المبتغاة يضطر إلى العمل الى أن يسلم الروح . وفي اللحظة التي نصبح فيها غير نافعين يذبحوننا بوحشية مفرطة . ما أن نمضي سنتنا الأولى على هذه الأرض ، حتى يفتقد كل حيوان منا معنى كلمات مثل الراحة أو #السعادة . وعندما يرهقه أظهر الكل ..
مزرعة الحيوانات
مزرعة الحيوان (بالإنجليزية: Animal Farm) رواية دِستوبيّة من تأليف جورج أورويل نشرت في إنجلترا يوم 17 أغسطس 1945 و هي إسقاط على الأحداث التي سبقت عهد ستالين و خلاله قبل الحرب العالمية الثانية، فقد كان أورويل اشتراكيا ديمُقراطيا و عضوا في ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2015-09-01 12:15:57 للعموم
فيم كنا نتحدث بالامس يا سيدي .. كنت تقول أنك تريد أن تفتح عيون #الناس، حسنا .. اذهب إلى العم اناجنوستي وافتح له عيينه .. لعلك رأيت كيف وقفت زوجته بين يديه في انتظار أوامره، كما يقف الكلب في انتظار لقمة تلقى بها اليه .. اذهب اليه وقل له أن #المرأة لها من #الحقوق مثل ما للرجل، وان من القسوة أن يأكل قطعة من الخنزير بينما الخنزير يصرخ أمامه من ... أظهر الكل ..
زوربا اليوناني
تعتبر هذه الرواية من أروع روايات كازانتزاكيس حيث رسم وسبر غور النفس الانسانية وارهاصاتها من خلال التناقض الشديد بين الشخصيتين الرئيسيتين شخصية قاريء الكتب وشخصية الأمي .. تتلخص الرواية بالتقاء شخص ثري مثقف في الخامسة والثلاثين ..
تحميل ..
Eman Hijjo @emanmasoudhijjo
ليس الوهم المريح بأفضل حالا من الحقيقة المرة، اكتشاف الحقيقة البائسة مبكراً يسهل عملية إيجاد الحلول أو حتى التعامل الجيد معها، عكس الوهم ..
2016-02-27 20:35:09 1
أبو العلاء المغربي @che
أشاطرك الرأي سيدتي كما لا أظن في نفس الوقت أن الفكرة المطروحة في النص خاطئة.. صراحة أعتقد أن هذه المسألة إشكالية ومعقدة جدا ..
2016-02-28 00:36:36 1