الكناوي© @gnawiahmed

2018-07-09 10:37:57 للعموم
أمستردام 2

ها أمستردام

تبدو كمليحة منحنية تبتغي إحكام قيطان صندلها الجلدي فينقشع فجّ نهديها

ها أنا

أسترق النّظر إلى حُسنها فتُبالي

وعبثاً تأخذني ميمنة، تنزع هويّتي، تُبْرِكني، تُحدِّثني عن ماضيها، وبدمعاتها المُكحّلة، تملأ الكاسات وتُسقِنيها

آااااااه يا أمستردام

كيف يُحصى حبّك هذا السّاكن في الشريان؟

أبِعدد الخطوات التي سِرتُها على ظهرك؟

بِعدد العاهرات اللائي ضاجعتهن في جوفك؟

أم بعدد أوتار عازفي الكمان الموزّعون في ساحاتك؟

يااااا أمستردام

...
أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-05-31 12:37:17 للعموم
إستمناء

على ذاكرة مُثقلة، أحاول زخرفة حروف بائسة على حائطي كبؤس هذا الزمن، فتتورّم اللّغة، تُشلّ، ويتوقف قلبها عن النبض، بنفس الكفّ المرتعشة أداعب خصيتاي، أدلك شيئي المرتخي كقطعة هلامية، أراقب منظر الرذاذ الذي يتجمّع عند أعلى نافذة الغرفة ثم ينزلق كشلّال أو كدمعة ممزوجة بالكحل على خدّ عاهرة كاد فجرها أن يبزغ ولم تنل زبونا بعد.

مستخدماً أناملي الخمسة، أعبث بشيئي وأعدّ هزائمي التي حصدتها داخل لعبة الحياة، أدلك وأكرّر حتى الرعشة الكبرى. ونكاية في الحياة، أقذف وساختي في وجهها.

أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-05-08 22:11:54 للعموم
ألف لام ميم الحكاية

‏المرأة التي ضاجعتها بالأمس، كانت كخبز ساخن مأدوم أعدّه الله للتّو. عيناها، كانتا كغابات نخيل السّياب في أنشودة المطر، خدّيها اللذان يملأهما نمش خفيف، كاد الورد أن يحلّق منهما، أنفها مستوٍ حدّ أرنبتها، وشفتيها المطليتين بأحمر شفاه داكن، كانتا تحملان سرباً من القبل والأسئلة. كان نهدها أمومي محض أشبه بوطن دافئ بعد منفى مديد.

كانت تشبه الفردوس المشتهى وهي مستلقية على أريكة بنيّة اللّون، تعتقل بين إبهامها وسبابتها سيجارة شقراء تبتلع دخانها وترفض أن تدفع شيئاً منه إلى الخارج. وقتذاك، كنت  أ ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
Nawfal Anis @nawfalwassimanis
لقد زين االمعارض الأول فُُْحشا فاحتنكنا ، لأننا لم نك من الُمُخَّلّصِين...
2018-05-13 20:47:10 2
لا ليور دو لاطلاس @TheSanae
تدوينة قديمة لكن عندما قرأتها كأنما أقرأها لأول مرة.. مررت من هنا..
2018-05-22 15:48:11 2

الكناوي© @gnawiahmed

2018-04-12 14:56:21 منشور معدل للعموم
اللقاء الثالث

جُلّ لقاءاتنا كانت حثيثة، كنّا نمسك بمساءاتها كمن يُمسك قِطعة جمر متأجّجة، ويومذاك، عند اللقاء الأخير، لم نبلغ كما سبق من الأيام، ليلةً أو بعض ليلة.

كنّا كالعابرين أنا وأنتِ، وثالثنا بِلالُنا المؤذِّن للهوى، الذي كان يتضرّع لنا عند كل رشفة نبيذ، ويُنادينا أن نمنح الله قُبلة.

كالكِرام مَرَرْنا ليلتذاك، لم نترك في أمكنتنا ذكرى توجعنا، لم ندع مجالاً للطّاولة إيّاها في حانة تِيطان أن ترسم ملامحنا، ولا لِنادل حانة ألزاس لورين وعاهراته الثلاث أن يُدركوا بشاعتنا، لم نَنْشأ للمُقام إلهاً، ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-04-12 14:51:25 للعموم
إبنة الله

عُرِيّك ليلتها يا إبنة عيسى، كان أنيقاً، جسدك الأفقع الذي يشبه جبنةً بيضاءَ خالصة، كاد يلتهم سُمرتي ودُهمة الغرفة كلما تمازجنا ليلتذاك. عيناك كانتا تحوزان سحابة حزن لا تمطر، تصرّين كلما نظرتُ إليك مواراتها، لكن رماديتها القاتمة، كانت تشي بك، الفراشة التي إتخذتِها على نهدك وشماً أصابت غيرتي، ونكاية بها، تجاهلت حلمتيك الشبيهتان بحبتي كرز، ولسسْت موطئها، لكنها أبت أن تفرّ، ساقيك كانتا كزهرتا توليب على وشك التفتّق، وعانتك النّقية التي لا زغب فيها، كانت تنادي هيت لك، قبلاتك الطوفانية، كانت تزيدني ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-04-12 14:20:56 للعموم
أمستردام

ها أمستردام

ها أنا

تحت غيمة يوم أحدٍ متشنّج، أتوشّج طوراً آخر، ألج عبر قنوات الماء إلى حلمٍ قاني بلون النّبيذ.

صخب المدينة يمتزج و عبق الماريخوانا، وشقراوات يعاكسن الريح من على صهوة درّاجات هوائية فيبدون كحوريات في طريقهن إلى الجنّة.

متشرد برأس تتدلى منه خيوط شعر مزيفة قرب حانوت بطاطا مقلية، يحمل بيمناه بيرة زهيدة، يُطعم حمائم رمادية بكسرة خبز منسيّة، ويردّد أغنية  "حبّ واحد" لمغني زنجي قديم.

أزهار التوليب البنفسجية، تلوّح برأسها لرجلين يتبادلان قبلة طويلة، وأخرى ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-04-01 18:39:41 للعموم
الغرباء الأربعة

شاهدتهم أول أمس في الحلم، كانوا أربعة، دون كيخوتي، فينست، نيرودا، ودوستويفسكي.

وسط الدّهمة، والصمت المريع، شكّلوا دائرة حول شجرة لَوْز، كانت جباههم ضيّقة، وكانوا مطمئنون إلى أن فُتِّحت كوّة ضيّقة كسمّ إبرة إستظهروا فيها الحاضر. حينها، ترجّل فان غوخ صوب حيّ البغاء ليستردّ أذنه اليسرى من العاهرة هورنك قبل أن يسجن ذاته داخل لوحة آكلي البطاطا، وأمّا پابلو، فقد غاب في الصّمت، إقتلع عينيه، وراح يتحسّس طريق الموت والياسمين المتعفّن لينظم هناك كلمات حزينة في رثاء الشيلي. وقتذاك، كان الدي لامان ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-04-01 13:18:12 للعموم
Moulin rouge

الغانية إيّاها، في حانة الطّاحونة الحمراء، بعينيها الباكيتين، كانت على شفا إنتصاب مني، على شفا سؤال كيف السبيل إلى التقام رأس نهدها الأشبه بكرز الفردوس الأعلى، وامتطاء صهوتها الباذخة.

بعزف موزارتي إخترق السرعة التي أخذتُ بها شهيقاً من سيجارتي الرخيصة، وبحجم الـمُجّة المتبقِّية في حضيض قنينة النبيذ، ردّت: أولست ذاك الذي زرع قفار الغانيات البائسات؟ ألست من أنار ظلمتهن في الليالي الدهماء؟

بلى قُلت، فأدرك سمعي سيمفونيتها عازفةً، أعرفك ياابن القحبة، فلِمَ الإستخبار إذن، قُم أدنو مني و ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

الكناوي© @gnawiahmed

2018-04-01 11:58:11 للعموم
ألوهية فيودور

إن أعظم مشهد سردي،أو إن شئنا قلنا كذلك إن أعظم سرد مشهدي، هو ذاك الذي اعتقله الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي في رائعته العظيمة الجريمة والعقاب داخل غرفة العاهرة قسراً صونيا.

ها راسكولينكوف يتموّج ساكتا داخل غرفة صونيا، يدنو منها، يمسك كتفيها بيديه، يركزّ نظره في وجهها، وفجأة. يخرّ ساجداً ويُقبِل قدميها. ينقبض حينها صدر صونيا، تتراجع بضع خطوات، وتسأله مدعاة سجوده بين قدميها.

أنا لا أسجد أمامك أنتِ . . بل أمام مكابدة البشرية كلها يردّ راسكولينكوف، ثم يلج إلى جُبٍّ عميقة ليسقي صونيا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

الجريمة والعقاب

فيودور دوستويفسكي

الإخوة كارامازوف

فيودور دوستويفسكي
المتابِعون (21) مشاهدة الكل
المتابَعون (6) مشاهدة الكل