محمد بوزاهير قام بمشاركة منشور ل : هشام الغالي

هشام الغالي @iHicham

2017-01-18 15:10:33 للعموم
الواغل ..

سيف من خشب، يصلح للفرن، لكن ليس للحرب ..

أعداء من ظلال، تهرب فيتبعونك، تتبعهم فيتفلتون ..

طواحين هواء، تهتف للريح : هيت لك!، فيقع في الفخ..

حبل يقلد أفعى، دون أن يجرؤ على تقليد مقصلة ..

حرب الغرباء على الغرباء، يحمل أنباءها غرباء على عجل كي تصل ساخنة إلى غرباء آخرين يستعدون لتناول وجبة العشاء ..

عقرب يلاحق عقربا، يتواعدان على اللقيا عند الثانية عشرة، يطغى أحدهما على الآخر، فيفترقان ..

هدية أشبه بفخ، أكثر شبها بثقل، أبعد ماتكون عن الهدية ..

واغل يبني ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
أسماء بن الأكحل @asma_bl
اسلوبك رائع
2017-11-25 19:36:05 1
هشام الغالي @iHicham
شكرا :)
2017-11-29 13:30:51

محمد بوزاهير @bounmed

2016-03-05 00:59:58 منشور معدل للعموم
لماذا لا نحب بعضنا
في يوم من الأيام تعرفت على شخص أمريكي (مسيحي) عبر اليوتوب وتطورت العلاقة بيننا حتى أصبحنا أصدقاء كنا نتكلم كل يوم وفي كل شيء في الكفر والإيمان في الإسلام والمسيحية واليهودية في التاريخ والعادات والتقاليد تكلمنا في الزواج والحب وكل شيء، كان أكبر مني سنا وبفارق كبير وكان أكثر مني تجربة في الحياة لكن أبدا لم يكن عنده مشكلة في أن يستمع لآراء شاب مسلم يدافع عن القرضاوي ويهاجم أمريكا ويلعن كيان إسرائيل، يتعلم مني مثلما أتعلم منه كان يحترمني ويحترم أفكاري ولم يعتبرني يوما جاهلا أو غبيا أو منافقا أو كذا ... أظهر الكل ..
تحميل ..
هشام الغالي @iHicham
Thank you bro!
2019-02-05 01:27:45
محمد بوزاهير قام بمشاركة منشور ل : محمد مسلم

محمد مسلم @remo13

2015-08-31 21:51:22 للعموم
أيا زائرتي كل ليل
هلا خرجت من عذابات أحلامي
وصرت لي واقعا أحياه
بدل الليالي
على صفحات أيامي
وصرت لي كما أتمنى
يدا تمسح دمعي
تزيل بلطفها آلامي
أو صرت بين أناملي قصيدة
تترنم على وقعها أنغامي
أو صرت لي لحن عشق
من عذوبته تبددت أوهامي
أو صرت لي كما أنت ليلا
كلك حب كلك شغف
تشعلين غرامي
أو صرت لي لوحة كونية
تحوم حولها أفلاكي و أجرامي
أو صرت لي دقائق أنس
تدور بين ثناياها أعوامي
ليتك تصبحين كما أتمنى
قد تبلغك ...
أظهر الكل ..
تحميل ..
محمد بوزاهير قام بمشاركة منشور ل : Zeze Gad

Zeze Gad @zezegad

2015-09-08 04:26:59 للعموم
الناس أشرار أو أبرار .
فأما الأشرار فحكمهم معروف وأمرهم مفروغ منه .
وأما الأبرار فهم على الفضيلة طرائق وفى اجتناب الرذيلة مشارب ...
فرجل طيبته جهل بالشر ، فلو عرفه لاندفع فيه .
ورجل طيبته عجز عن الشر ، فلو قدر عليه لما قعد عنه .
ورجل طيبته مغالبة للشر ، فهو يصرع الشر والشر يصرعه . ويملك نفسه آنا ويخذله الطبع احياناً .
وانت لا تعرف متى يكون غالباً فتأمنه وقت غلبته ، ومتى يكون مغلوباً فتحذره وقت هزيمته .
ثق بالجاهل حتى يعرف الشر ، وبالعاجز حتى يقوى عليه ، وإياك أن ت ...
أظهر الكل ..
الفصول
ويضم هذا الكتاب المُسمى بـ«الفصول» مقالات العقاد الأولى في الصحف المصرية وقد جمعها فيه، وقال في مقدمتها: إن ما كتبه كان في سبيل الحق والجمال والقوة؛ فالحق هو جوهر الحياة والمقصود الأسمى منها، وقد سعى في مقالاته العلمية والفلسفية ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
Mohammad H K @mohammadkurdy
رحم الله الكاتب لم يمتد فكره إلى صنف رابع من الأبرار وهو من طيبته غلبت الشر الذي فيه حتى صارت طيبته طبيعته !
2016-04-17 21:42:08 1
Mohammad H K @mohammadkurdy
استدراك : هذا الصنف طيبته برئت من الجهل بالشر والعجز عنه !
2016-04-17 21:45:00 1
محمد بوزاهير قام بمشاركة منشور ل : Fatima BN

Fatima BN @fatimabn

2015-08-30 20:34:44 للعموم
لم يحن الوقت بعد أن نرحل عن المكان ونترك ما فيه هكذا من دون داع .... فعلاقتنا به لها حنين وارتباط خاص ليس لأحد الحق به او أن يتدخل لتغيير شيء فيه ,, فالمكان يفي بوعوده ويذكر العطور والأسرار ويحفظها ,,,, هو وفي لها لا شك في ذلك ,,, لم يحن الوقت بعد أن نترك كل ما فينا من احتواء فيه وننتهي من كل شيء كان يمشي في طريقه إلينا وغادرنا ونسينا وآلمنا وسعمنا الانين وصراخ العابرين منه وكلماتهم وضجرهم ورعبنا ثم قلنا أننا سمعناها قبلا في مكان ما ,,,,, تكرر كل هذا ونحن ننظر إليه متجاهلين فمهما كان لن يخفي جه ... أظهر الكل ..
تحميل ..
Fathi Benhamad @fathi
كمال الاشياء في تناقضها..
2016-03-18 14:55:20
مصطفى @MBA-1064
لا أحب الوداع لأنه قاسي و لا أحب الإعتذار لأنه ليس مقاسي, فقط أقول الى لقاء و أمضي و قد لا يحدث ذلك اللقاء.
2016-04-18 08:41:40

محمد بوزاهير @bounmed

2015-08-22 13:27:25 منشور معدل للعموم
للحب علامات يقفوها الفطن، ويهتدي إليها الذكي . فأولها إدمان النظر والعين باب النفس الشارع ، وهي المنقبة عن سرائرها ، والمعبرة لضمائرها ، والمعربة عن بواطنها . فترى الناظر لا يطرف ، ينتقل بتنقل المحبوب ، وينزوي بإنزواءه ، ويميل حيث مال .
طوق الحمامة في الألفة والأُلاَّف
كتاب طوق الحمامة في الألفة والألاف هو كتاب لابن حزم الأندلسي وصف بأنه أدق ما كتب العرب في دراسة الحب ومظاهره وأسبابه. ترجم الكتاب إلى العديد من اللغات العالمية. ويحتوي الكتاب على مجموعة من أخبار وأشعار وقصص المحبين، ويتناول ..
تحميل ..

محمد بوزاهير @bounmed

2015-08-17 02:49:46 للعموم
وينبغي أن تعلم أن مقصود الشرع إنما هو تعليم العلم الحق والعمل الحق. والعلم الحق هو معرفة الله تبارك وتعالى وسائر الموجودات على ما هي عليه، وبخاصة الشريفة منها، ومعرفة السعادة الأخروية والشقاء الأخروي. والعمل الحق هو امتثال الأفعال التي تفيد السعادة، وتجنب الأفعال التي تفيد الشقاء. والمعرفة بهذه الأفعال هي التي تسمى العلم العملي. وهذه تنقسم قسمين: أحدهما أفعال ظاهرة بدنية، والعلم بهذه هو الذي يسمى الفقه، والقسم الثاني أفعال نفسانية، مثل الشكر والصبر، وغير ذلك من الأخلاق التي دعا إليها الشرع أو نه ... أظهر الكل ..
فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من الاتصال
يطرح أبو الوليد ابن رشد في كتابه "فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من الاتصال" قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وهو عبارة عن فتوى نقض وإبرام في شرعية الفلسفة، وتأسيس لفقه ..
تحميل ..

محمد بوزاهير @bounmed

2015-08-17 02:38:44 للعموم
وإذا كان الأمر هكذا، وكان كل ما يحتاج إليه من النظر في أمر المقاييس العقلية قد فحص عنه، القدماء أتم فحص، فقد ينبغي أن نضرب بأيدينا إلى كتبهم، فننظر فيما قالوه من ذلك؛ فإن كان كله صواباً قبلناه منهم، وإن كان فيه ما ليس بصواب، نبهنا عليه. فإذا فرغنا من هذا الجنس من النظر وحصلت عندنا الآلات التي بها نقدر على الاعتبار في الموجودات ودلالة الصنعة فيها، فإن من لا يعرف الصنعة لا يعرف المصنوع، ومن لا يعرف المصنوع لا يعرف الصانع، قد يجب أن نشرع في الفحص عن الموجودات على الترتيب والنحو الذي استفدناه من صنا ... أظهر الكل ..
فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من الاتصال
يطرح أبو الوليد ابن رشد في كتابه "فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من الاتصال" قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وهو عبارة عن فتوى نقض وإبرام في شرعية الفلسفة، وتأسيس لفقه ..
تحميل ..

محمد بوزاهير @bounmed

2015-06-22 08:31:09 للعموم
أف من الألم الذي تَجلُبه المعرفة!
والقناع المظلم الذى وضعه تفحصنا وتساؤلنا فى وجه العالم، والاستنهاد الذى نوجهه فى كل ساعة للصبر البشري!
فنحن نضع تحت حجر شكلا من الشمع،
ثم نقول: إنه من الطين،
فليجد في الطين آخرته.
ونمسك بأيدينا لهيبا أبيض،
ثم نقول في قلوبنا:
إنه عبير ذواتنا يرجع الينا،
ونسمة نسمتنا الفالتة منا،
وبعد ذلك نعمد مفتشين في ايدينا وشفاهنا عن المزيد من العبير.
أظهر الكل ..
آلهة الأرض في السابق
الكتاب هو عبارة عن حوار بين ثلاثة ارواح او آلهة، يطرح كل منهم آرائه في الحياة والموت والبشر والناس والألوهية. الاول: سئم الوجود ويئس من إصلاح الناس والمجتمع، فقرر الانعزال عن البشر. والثاني: على الرغم من وعيه للضعف البشري لم يفقد ..
تحميل ..
محمد بوزاهير قام بمشاركة منشور ل : هشام الغالي

هشام الغالي @iHicham

2015-06-16 19:03:22 منشور معدل للعموم
يطل نيرون من شرفته العالية على منظر روما وهي تحترق .. يلتفت الى مستشاره ثم يردف : إعلم أني قد أحرقت روما كي أصنع روما جديدة، روما أفضل و أجمل، أصنعها بيدي من جديد، لقد فعلت هذا من أجل روما" .. يجيبه المستشار : إعلم سيدي أن روما إن احترقت فستحيا من جديد، و ستبنى من جديد، سواء بك أو بدونك .. لكن إعلم في المقابل أنك بهذا أحرقت المعاني في قلوب أبناء روما الباقين .. وهيهات، هيهات يا سيدي أن تحيا المعاني بعد حرقها ..
-----
من مدونتي :
أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

مدارج السالكين

ابن قيم الجوزية

آلهة الأرض في السابق

جبران خليل جبران

جدد حياتك

محمد الغزالي
المتابِعون (71) مشاهدة الكل
المتابَعون (39) مشاهدة الكل