مدارج @madarij

2015-08-16 18:14:05 منشور معدل للعموم
العالم فضاء واسع، لكن الفضاء الذي سيحتويك -والذي ليس بالضرورة عليه أن يكون كبيراً جداً- ﻻ وجود له. تبحث عن صوت. فماذا تجد؟ الصمت. تبحث عن الصمت، فماذا تسمع؟ ليس إﻻ نذير الشؤم إياه يعيد نفسه مراراً. وأحياناً يضغط على زر سري في أعماق دماغك ..
قلبك نهر واسع بعد وابل من المطر تفيض المياه على ضفتيه. تختفي علامات الطريق، يطمسها أو يجرفها السيل الجارف ويستمر المطر بالهطول على النهر. في كل مرة ترى فيها فيضاناً كهذا في نشرة اﻷخبار تقول لنفسك: ها هو ذا، إنه قلبي ..
أظهر الكل ..
تحميل ..

مدارج @madarij

2015-08-16 18:11:23 منشور معدل للعموم
أنا أيضاً لا أفضّل إلا أن أكون حراً، إلى حد ما. عرّف جان جاك روسو #الحضارة بأنها عندما يبني الناس الأسوار. ملحوظة ثاقبة جداً، وحقيقية -كل الحضارة نتاج لنقص #الحرية داخل الأسوار. سكان أستراليا الأصليون هم الاستثناء الوحيد، إذ أنشأوا حضارة بلا أسوار، ظلوا متمسكين بحريتهم بأيديهم وأسنانهم حتى القرن السابع عشر. كان يمكنهم الذهاب أينما شاؤوا، ومتى شاؤوا، وأن يفعلوا ما يريدونه. كانت حياتهم ترحالا ... أظهر الكل ..
تحميل ..

مدارج @madarij

2015-08-16 18:05:36 للعموم
أرقص.. يجب أن ترقص.. مادامت الموسيقى تعزف، يجب أن ترقص، لا تفكر حتى في السبب، إذا شرعت في التفكير فسوف تتوقف قدماك. إذا توقفت قدماك فسوف نتعطل نحن، فسوف تتعطل أنت/ لذا لا تفكر في شيء مهما بدا ذلك حمقا، يجب أن تواصل الخطى.. يجب أن تُمرّن جسمك، يجب أن تحلحل ما قمت بربطه، يجب أن تستخدم كل ما لديك، نعلم أنك متعب، متعب وخائف، هذا ما يحدث لكل شخص.. حسنا، فقط لا تدع قدميك تتوقفان. أظهر الكل ..
تحميل ..
Walking Light @walkingtowardslight
بدل الرقص على مسامع الموسقى يجب تعلم فن مخاطبة النفس لان تلك المحادثات الخفية لها نمط جميل يجعلك ترقص على اوتار حياتك بدل الموسقى
2015-09-01 13:37:54

مدارج @madarij

2015-08-16 18:03:38 منشور معدل للعموم
كافكا، في حياة كل شخص نقطة لا عودة ،وفي حالات نادرة يوجد نقطة يمكنه التقدم منها ، وحين نصل لتلك النقطة كل ما علينا فعله هو أن نتقبل الحقيقة بهدوء، وهكذا نظل أحياء ..
تحميل ..
Walking Light @walkingtowardslight
و ما فائدة ان اكون على قيد الحياة بينما انا مكفوف اليدين ادا وافقت ان اعيش يجب ان اخلق نقاط تمدني بالقوة للعيش اذا تحطمت قصوري دعني اجعل رماد حطامي نقطة انطلاق
2015-09-01 14:04:25

مدارج @madarij

2015-08-16 14:40:12 منشور معدل للعموم
- "لقد خبرت مختلف أنواع التمييز"، يقول أوشيما، "وحدهم الذين عانوا من التمييز يعرفون جيدًا كم هو مؤذ وجارح، وكل يتألم بطريقته، ولكل ندوبه. ولهذا أظن أن المساواة والعدالة يهمانني تمامًا بقدر ما يهمان أي شخص آخر، ولكن أكثر من يثير اشمئزازي أولئك الذين ليس لديهم خيال، ممن يسميهم ت. إس. إليوت "المجوفين"، من يسدون هذا النقص في الخيال بأكوام قش خالية من الأحاسيس، حتى أنهم لا يدركون ماذا يفعلون، قساة يقذفونك بالكثير من الكلمات الفارغة ليحملوك على فعل ما لا تريد فعله، كهاتين السيدتين الظريفتين"، يتنهد وي ... أظهر الكل ..
تحميل ..

كافكا على الشاطئ

كتاب  كافكا على الشاطئ - هاروكي موراكامي
تقييم هذا الكتاب :
3.5/5 | 2 تقييم

مؤلف الكتاب
نبذة عن الكتاب
كافكا على الشاطئ هي رواية يابانية نشرت في العام 2002 من تأليف هاروكي موراكامي .. رجل عجوز يجيد محادثة القطط، أسماك تهطل من السماء، جنود يعيشون في غابة منذ الحرب العالمية الثانية، حجر سحري قد يقود إلى خراب العالم أو خلاصه... .. أظهر الكل ..
صنف الكتاب
متابعون (59)