مدارج @madarij

2015-07-06 14:25:33 للعموم
لاشك أن الناس ستعترف لي بالجميل لكوني راكمت في أربع أطروحات فكرة جد هامة وجد مستحدثة: سأبسط أيضا فهمها، وأستفز أيضا معارضتها ..
الأطروحة الأولى :
إن البراهين التي نعمد عليها لنعت "هذا" العالم بعالم المظاهر تثبت بالعكس حقيقته – حقيقة أخرى يستحيل قطعا التدليل عليها.
الأطروحة الثانية:
إن العلامات المميزة التي أسندناها إلى "الوجود الحق للأشياء" هي علامات مميزة للا وجود، للعدم، من خلال هذا التعارض لقد أوجدنا "العالم – الحقيقة" كعالم حقيقي:
وإنه في الحقيقة عالم المظاهر كما هو هلوسا ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

مدارج @madarij

2015-07-06 14:13:59 منشور معدل للعموم
ما أطلبه من الفيلسوف معلوم : أن يتموضع ما وراء "خير" و"شر"، أن يكون فوق وهم الحكم الأخلاقي .. هذا الطلب نابع من استنتاج كنت أول من صاغه : ليست هناك حقائق أخلاقية .. يشترك الحكم الأخلاقي مع الحكم الديني في الإيمان بحقائق ليست في شيء .. ليست الأخلاق إلا تفسيرا أو بتعبير أدق، تفسيرا خاطئا لبعض الظواهر .. يوصل الحكم الأخلاقي، مثله مثل الحكم الديني، إلى جهل ينعدم فيه مفهوم الواقعي نفسه، ينعدم فيه التمييز بين الواقع والمتخيل، بحيث أن "الحقيقة" لا تمثل، على هذا المستوى سوى أشياء نسميها اليوم "أوهاما".. أظهر الكل ..
تحميل ..

مدارج @madarij

2015-07-06 13:42:25 للعموم
لقد كانوا بالنسبة لي عبارة عن أدراج استعملتها لكي أرتقي .. كان لزاما عليّ، من أجل هذا، أن أعبر فوقهم، أن أتجاوزهم .. غير أنهم كانوا يظنون أنني سأستريح فوقهم ..
تحميل ..

مدارج @madarij

2015-07-06 13:37:58 للعموم
عندما تكون للمرأة فضائل ذكورية يجب تجنبها .. وعندما لا تكون لها فضائل ذكورية، فهي التي تهرب ..
تحميل ..

أفول الأصنام

كتاب  أفول الأصنام - فريدريك نيتشه
تقييم هذا الكتاب :
4/5 | 1 تقييم

مؤلف الكتاب
نبذة عن الكتاب
في هذا الكتاب، يحمل نيتشه فأساً قوية قاسية بيد عنيفة و إنقلابية وينهال ضرباً و هدما على رؤوس كثيرة سابقة عليه أو معاصرة له وعلى جل الأفكار و القيم والأخلاق السائدة التي كرستها المجتمعات داخلها و بين أفرادها ..

يقول .. أظهر الكل ..
صنف الكتاب
متابعون (43)