حاطب ليل @7ateb

2016-04-03 22:19:07 للعموم
سأَلته عبير في فضولٍ حقيقي:
..
- عبير: لماذا لم تنتحر حتى الآن ؟
- كامو: لابد من شجاع يضحي ، ويقبل البقاء على الأرض لينصح الناس بالانتحار !
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2016-03-28 19:44:42 للعموم
أرسطو: "دعكِ من الامتحان .. قولي لي بشكلٍ عام: ما الذي خرجتِ به من الفلسفة؟"
فكرت حيناً و أرجعت ظهرها إلى الوراء .. ثم قالت عبير: "لا شيء في الواقع .. عندما جئت إلى هنا كنت أطلب إجابة بسيطة عن مشكلة بسيطة .. كيف أنتصر على الألم الذي أشعر به لأن زوجي تخلى عني .. وجدت (أفلاطون) يطالبني بأن أنغمس في الهندسة وحساب المثلثات كي أنسى .. ووجدت (ديوجين) يطالبني بأن أعيش في برميل وأعوي كالكلب .. ووجدت (أبيقور) يطالبني بأن أشرب الخمر وألهو قدر الإمكان .. أنت -(أرسطو)- اقترحت أن أنتظرو أصبر إلى أن تصعد ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2016-03-28 19:37:48 للعموم
قالت عبير: "الفلسفة كما رأيتها هي فن إضاعة الحقيقة .. البحث عن الشمس بينما هي تضيء الأفق .. الفيلسوف هو شخص فشل في أن يفهم الحياة كما هي .. فشل أن يمارسها كما تمارسها قطة سعيدة راضية .. الإيمان بالله هبة ظفر بها البسطاء بينما حُرِم منها أكثر فلاسفتكم .. تعتقدون أن الطعام وُجد كي لا ناكله ، والشراب وجد كي لا نشربه ، والحب وُجد كي لا نعيشه .. هناك أشياء مهمة في الفلسفة بالطبع ، لكن هناك أشياء لا تطاق ولا يمكن احتمالها .. لو قارنت في ميزان البشرية بائع الفول الواقف على باب شارعنا بـ(نيتشه) لرجحت كف ... أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
عزيز بوطلحة Boutalha Aziz @azizconn
الانسان البسيط فيلسوف عملي يجيد الصمت و التأمل و التحمل و سعيد في حين الفيلسوف يطلع في أخر الحياة و العمر منبوذ او مهرج .
2016-05-25 10:05:44
عزيز بوطلحة Boutalha Aziz @azizconn
منبوذ أذا أحترم نفسه و مهرج إذا أراد ان يجد له مكان تحت الشمس او تحت ظل الشمس
2016-05-25 10:07:26

أبو العلاء المغربي @che

2016-03-28 19:36:41 للعموم
أشعل (سارتر) لفافة تبغ وقال للشباب مستطرداً: "احتلال فرنسا للجزائر عملٌ لا يليق بها .. يجب أن نقف بكل قوانا ضد هذا الاحتلال الغاشم .. إن المثقف الذي لا يحاول منع الحرب لا يختلف عن المجرم الذي أشعلها ..
تحميل ..

فلاسفة فى حسائى

كتاب  فلاسفة فى حسائى - أحمد خالد توفيق
تقييم هذا الكتاب :
4/5 | 1 تقييم

مؤلف الكتاب
نبذة عن الكتاب
كتاب "فلاسفة فى حسائى" هو أحد روايات الخيال لأحمد خالد توفيق .. يحكي فيه سيناريوهات وقصص متخيلة واغلبها ساخرة عن الفلاسفة الكبار الزين بصموا تاريخ الفلسفة على مر التاريخ، إبتداءا من سقراط ، وأفلاطون ، وفيثاغورس و .. أظهر الكل ..
صنف الكتاب
متابعون (6)