Trainer Mostafa Trainer Mostafa @trainermostafatrainermostafa

2016-03-09 01:11:44 للعموم
مراجعة لكتاب إنسان مفرط فى إنسانيته
إنسان مفرط في إنسانيته كتاب العقول الحرة يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحبطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق والإحساس والوعي). عندما تكون هذه الإرادة في قلبنا فإننا لا نعود نخشى الأشياء المرعبة في هذا الوجود، بل إننا نسعى إليها. وراء تلك الإرادة نجد الشجاعة والأنفة، والرغبة في أن يكون لنا عدد كبير؛ ذلك هو منذ البداية منظوري المتشائم. وهو منظور جديد على ما يبدو لي؟ ولا يزال اليوم منظوراً جديداً وغري ... أظهر الكل ..
تحميل ..
Natasha Josephe @natashajosephe
مشكور على هدايتنا هكذا كتاب نحتاج اليه لنعالج تشاؤمنا المرضي بتشاؤم أكثر صحة
2017-12-30 14:19:06

أبو العلاء المغربي @che

2016-01-11 13:36:51 للعموم
هناك أناس متزنون وبارعون فى التجارة يحملون دينهم مطرزا كشريطة حاشية الإنسانية المتفوقة: حسنا يفعل هؤلاء بحفاظهم على دينهم وذلك لأنه يجمّلهم. – كل الناس الذين لا يتقنون عملا من أعمال الحرب (بما فى ذلك حرب الكلمة والقلم) ينتهون بأن يصيروا عبيدا: وهؤلاء تكون الديانة المسيحية مفيدة لهم كثيرا، لأن العبودية تأخذ فيها مظهر فضيلة مسيحية، الشىء الذى يكسبها جمالا رائعا. الناس الذين تبدو لهم حياتهم اليومية فارغة ورتيبة يتحولوا إلى الدين بسهولة: إنه شىء يمكن تفهمه والصفح عنه، إلا أنهم لا يملكون الحق فى أن ي ... أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
Kerais @djillali
التدين هوعبادة الله كما شرع، وليسبالمفهوم الذيذهب اليه نيتشه. اي ان التدين ليس عمل من للا عمل لهم
2016-03-13 13:48:37
أبو العلاء المغربي @che
أنت تقارن ما لا يقارن، فلسفة نيتشه أو غيره شيء والتراث الديني شيء آخر، ولا علاقة للأمرين بعضهما
2016-03-13 15:11:22 2

مدارج @madarij

2015-10-18 22:28:30 للعموم
إن أصل كل ميتا فيزيقا هو كون الإنسان، فى الأزمنة الأولى لحضارة لما تزل بدائية، قد اعتقد أنه اكتشف فى الحلم عالما حقيقيا ثانيا. لولا الحلم لما وجد الناس أدنى سبب لتقسيم العالم إلى قسمين. إن انفصال الروح والجسد يرتبط هو كذلك بأقدم تصور للحلم تماما مثل فرضية صورة جسدية للروح، كما يرتبط به إجمالا أصل كل اعتقاد فى الأرواح، وربما أصل الإيمان بالآلهة. "إن الميت يظل حيا، لأنه يظهر للأحياء فى الحلم.": هذا هو الاستدلال الذى ساد فيما مضى طيلة ألفيات. أظهر الكل ..
تحميل ..
همسه سامي الخالدي @haemesha
كيف افتح الكتاب واقراءه ارجو الرد
2015-11-14 12:01:43
همسه سامي الخالدي @haemesha
كيف افتح الكتاب واقراءه ارجو الرد
2015-11-14 12:01:44 1

مدارج @madarij

2015-10-15 14:17:08 للعموم
لنسر إذن إلى الأمام فى طريق الحكمة، بخطوة حازمة، وبكامل الثقة فى النفس! أيا تكن، استغل منبع التجارب الذى تشكله أنت ذاتك! ألق عنك عدم الرضى الذى يأتيك من كينونتك، اغفر لنفسك أناك، لأن فيك، فى كل الحالات، سلما من مائة درجة يمكنك أن ترتقيه إلى المعرفة. القرن الذى تغتم فيه بشعورك أنك مرفوض يعلنك سعيدا بأن يكون لك هذا الحظ، إنه يؤنبك بقوله إنه منحك نصيبا من التجارب التى قد يستغنى عنها دون شك رجال عصور أخرى. لا تحتقر تدينك فيما مضى، اكتشف معنى أن تكون قد وجدت رسميا، فيما مضى منفذا إلى الفن.... إنك تمل ... أظهر الكل ..
تحميل ..

مدارج @madarij

2015-10-15 14:09:09 للعموم
إن أصل كل ميتا فيزيقا هو كون الإنسان فى الأزمنة الأولى لحضارة لما تزل بدائية، قد اعتقد أنه اكتشف فى الحلم عالما حقيقيا ثانيا. لولا الحلم لما وجد الناس أدنى سبب لتقسيم العالم إلى قسمين. إن انفصال الروح والجسد يرتبط هو كذلك بأقدم تصور للحلم تماما مثل فرضية صورة جسدية للروح، كما يرتبط به إجمالا أصل كل اعتقاد فى الأرواح، وربما أصل الإيمان بالآلهة. "إن الميت يظل حيا، لأنه يظهر للأحياء فى الحلم.": هذا هو الاستدلال الذى ساد فيما مضى طيلة ألفيات. أظهر الكل ..
تحميل ..

إنسان مفرط فى إنسانيته

كتاب  إنسان مفرط فى إنسانيته - فريدريك نيتشه
تقييم هذا الكتاب :
4.5/5 | 2 تقييم

مؤلف الكتاب
نبذة عن الكتاب
إنسان مفرط في إنسانيته كتاب العقول الحرة يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحبطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق .. أظهر الكل ..
صنف الكتاب
متابعون (62)