خالد بريه @khald_bryh

2016-09-30 16:07:15 للعموم
أنا لم أرحل إلى أي مكان، بل لقد رحلَ البلد !
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2015-10-04 23:17:51 للعموم
يثير غيظي للغاية أولئك الذين يسألونك و في عيونهم هلع مصطنع:"أتصدر علي حكماً؟" أجل بالطبع أصدر عليكم حكماً و لا أكف عن الحكم عليكم. و لكن الأحكام التي أصدرها لا تؤثر في حياة المتهمين. أمنح احترامي أو أسحبه، أحدد جرعة دماثتي، أعلق صداقتي بانتظار الحصول على المزيد من القرائن، أبتعد، أقترب، أنتحي جانباً، أمهل، أعفو عما مضى أو أتظاهر بذلك و معظم المعنيين بالأمر لا يتنبهون حتى لذلك .. أظهر الكل ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2015-10-04 23:13:37 للعموم
بحكم استغراقي في أشكال حنيني الشخصية, فلم أنتبه لأشكال الحنين التي تعتري من عرفتهم. فأن يخلفوا بصمة في ذاكرتي يبدو عندي أمراً طبيعياً, أما أن أكون قد خلفت عندهم أيضاً بصمة في ذاكرتهم فيفاجئني. ويبقى أن أعرف إن كان ذلك دليلاً على التواضع أو انعدام الإحساس.
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2015-10-04 23:10:51 للعموم
طوال حياتي أردت لهذه المنطقة ان تتقدم و تتطور و تنتقل للحداثه، و لم أصادف سوى الخيبات، فباسم التقدم و العداله و الامه او الدين، لا يكفون عن اقحامنا في مغامرات تتحول إلى كوارث في نهايه المطاف. و على دعاه الثوره الإثبات سلفاً بأن المجتمع الذي سيعملون على إنشائه سيكون أكثر تحرراً و انصافاً و اقل فساداً من المجتمع القائم حالياً .. أظهر الكل ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2015-10-04 23:08:05 للعموم
يا الله كم أكره الزمن الذي يمضي و يحولنا جميعاً إلى أشخاص عاديين مثيرين للشفقة!
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2015-10-04 23:03:07 منشور معدل للعموم
لستُ من أتباع أي دين، ولا أشعر بالحاجة لأن أصبح كذلك .. وموقفي من هذه المسألة غير مريح لا سيما وأنني لا أشعر بنفسي ملحدًا كذلك. لا أستطيع أن أؤمن بأن السماء فارغة، وبأنه لا يوجد بعد الموت سوى العدم. فماذا يوجد وراء ذلك؟ لا أدري. هل يوجد شيء ما؟ لا علم لي. أرجو ذلك، إنما لا أعرف؛ وأشعر بالريبة إزاء من يدعون المعرفة، سواء كانت أشكال يقينهم دينية أم ملحدة.
إني في منزله بين الإيمان و عدم الإيمان .. مثلما أنا في منزله بين وطنين، ألاطف هذا و ذاك، و لا أنتمي إلى أي منهما ..
لا أشعر بنفسي غير ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

التائهون

كتاب  التائهون - أمين معلوف
تقييم هذا الكتاب :
4.5/5 | 2 تقييم

مؤلف الكتاب
نبذة عن الكتاب
«في التائهون، أستلهم فترة شبابي بتصرف شديد. فقد عشتُ تلك الفترة مع أصدقاء كانوا يؤمنون بعالم أفضل. ومع أنَّ لا شبه بين أبطال هذه الرواية وبين أشخاص حقيقيين، فهم ليسوا من نسج الخيال تماماً. فلقد نهلتُ من معين أحلامي .. أظهر الكل ..
صنف الكتاب
متابعون (60)