Ali Abaas @abaas

2016-05-25 17:19:23 للعموم

مراجعة لكتاب دروب الالهة

قوية .. وحيدة .. قادرة .. متفردة .. لا تتخذ ولدا .. انها فقط تخدع عبيدها وتوهمهم بانهم ابناءها وانهم خُلِقوا على صورتها .. لكنها لا تتورع عن حرقهم في حال تمردوا على اوامرها و سلطتها وجبروتها
كثيرون جدا عندما اعرب لهم عن عدم رغبتي في انجاب طفل يقولون لي : (عندما تتقدم في السن فستندم على ذلك لانك لن تجد من يقف الى جانبك ). فاذن تبدوا ولادة الابناء هي الطريقة الجبانة التي تقول بها انك تخشى الوحدة .. انك لا تستطيع الثقة بنفسك في المستقبل . انها الصيغة الركيكة للاعتراف الباهت بالضعف والعجز .. انها الطريقة التي تتوسل بها العطف والمساعدة من الاخرين حيث تنجبهم ليكونوا مدينيين لك بالمساعدة في لحظات ضعفك او هرمك .. وكم تبدوا مثيرا للاشمئزاز والتقزز عندما تصبح عبئ ثقيل على كاهل ابناءك الذين يساعدونك فقط لانك انجبتهم .. او لان الله امرهم بتحملك رغم ما يبدر منك من ازعاج لهم ..
انجاب الابناء هي الطريقة التي تريد بها ان توهم نفسك بالخلود .. بخلود جيناتك بعد موتك .. انها طريقتك للاعتراف بانانيتك حينما تغض الطرف عن مشاكل الكثافة السكانية وتُنجب عبدا ليخدمك عندما تكبر او تُشبع غريزة بداخلك تتطلع للعب دور الابوة او الامومة السخيف المليئ بالمشاعر اللاعقلانية .
لا تنجبوا الابناء فهم الاعتراف بعجزكم وضعفكم وضالتكم وخوفكم ووحشتكم وانانيتكم وسخافتكم .. العمر اقصر والمتع اكثر من ان نضيعها في مسؤوليات التربية التي تصنع منك جهاز استخبارات شرقي مهمته مراقبة طفلك وتوجييه وصياغة عقله والحفاظ عليه من الاخرين وتاثيراتهم وشرورهم ومعاقبته في حال العصيان او عدم الالتزام بقوانينك .. انجاب طفل يعني ببساطة اتخاذ قرار بان تصير صدام حسين .
لا تقلق من دعوتي لك بعدم الانجاب اذا كنت ممن يتطلعون للعب دور البطل في معركة البقاء الجيني للانسان وتعتبر نفسك احد جنود الانسانية الفحول الذين يقع على عاتق قضيبه حماية النوع الانساني من الانقراض .. لا تُقلق بالك كثيرا .. فكوكب الارض ملئ بالحمقي من بلدان العالم الثالث والعالم المتطور الذين لم يسمعوا بتحديد النسل ولا تنظيم الاسرة ولا موانع الحمل .. ولم يخطر ببالهم ان كوكبنا يُعاني من زيادة مفرطة للنوع الانساني .. زيادة مُهددِة لموارد كوكب الارض .. زيادة لا تتناسب اطلاقا وحجم ومقدار الموارد على ظهر وباطن الكوكب . صدقني لا تقلق .. يوجد ملايين البشر الذين يعتقدون ان عليهم ان يضاجعوا نسائهم وينجبوا منهن ابناءً كثيرين حتى يمنحوا نبيهم شرف التباهي يوم القيامة بفحولة امته .. فنبيهم قال لهم دون حياء : تكاثروا .. تناكحوا تضاجعوا ترافسو تراكبوا فاني مباهي بكم الامم يوم القيامة .
دروب الالهة
سقطت على وجهى لم استطع فتح عيناى ،هاج صوتا جهوريا هيا انهض ايها الانسان وانت فى حضرة ماعت ارتعد قلبى ..دق بسرعة على الميزان الموضوع على يمينى ،تقدم منى وجه الالهى حورس ..هذا هو ابنى الذى اخترته وباركته ،هاهو اوزير الهك رفعت عينى على ..
تحميل ..