ayoub bouhlal @ayoub11

2016-06-08 02:20:31 للعموم
رقص
بالنسبة لأمة ممزقة ما زلنا نجيد الرقص على أنغام أنين الأوطان المثقوبة..
تحميل ..

ayoub bouhlal @ayoub11

2016-05-30 01:07:41 للعموم
من الضيق الى السعة
تعتبر أحادية الثقافة التي تم الترويج لها كثيرا فيما مضى في منطقتنا عائقا يجعلنا أمام امتحان صعب، فلقرون عديدة ظلت لغات و طوائف و أقليات تعيش الصمت و الانطواء وحيدة تجتر كل آمالها و أحلامها و أحزنها، إلا فئة قليلة قاومت هذا المد التوحيدي القسري عن طريق الكتابة و التأليف بإنجاز الدراسات و الابداعات، وسائل رغم أهميتها فهي لم تحقق التواصل المطلوب و ظلت الهوة بين كل تلك المكونات حتى أتت موجة العنف و الكراهية التي شتت أوطانا و محت ثقافاتها و تماسكها... إنه درس نتعلمه بثمن فادح: أن الحياة و الوجود لي ... أظهر الكل ..
تحميل ..

ayoub bouhlal @ayoub11

2016-05-13 23:56:07 للعموم
آه يا زمن
لنحاول أن نضع أنفسنا في زمن غير زمننا..زمن يعانق فيه المشرق المغرب، و تتلاحم فيه كل أطيافنا و معتقداتنا، زمن لا عقل فارغ فيه و لا معدة خاوية، زمن يكون فيه القوي مناصرا للحق و الفضيلة..هذا الزمن لم يأتي بعد و لا أرى أنه سيأتي عما قريب، فنحن أبعد ما نكون عن العقل، و أبعد بأشواط عن الفضيلة..بلداننا تحترق و البعض منا يرقص، مآذننا و كنائسنا و متاحفنا تنسف و كثير منا مشغولون بفستان هيفاء و مجوهرات احلام، مشغولون جدا بجديد سعد و شطحات عادل..نصرف الملايين على برامج حين تنتهي من مشاهدتها تكتشف أن الوقت ض ... أظهر الكل ..
تحميل ..

ayoub bouhlal @ayoub11

2016-04-27 16:28:27 للعموم
على مشارف البداية
من الجميل الدخول الى عالم راق..يتحمل فيه كل من خط كلمة مسؤولية كلمته..و تتحول فيه الكلمة إلى جمال و حب، فكم أحوجنا إلى متنفس و لو كان بسيطا..بعيدا عن عالم الأقنعة المزيفة و الأنا المضخمة و الأخبار الزائفة..أدخل هذا العالم و كل ثقة بأني سأستفيد من المشاركات و الابداعات.. فالانسان العربي و غير العربي في منطقتنا مقموع.. وكلام الابداع لا ينتشر إلا في الفضاء الرقمي، و حتى الفضاء الرقمي مملوء رقابة و قمعا.. سلطة المعارف و سلطة الساسة و سلطة الذات الخائفة.. لنحاول أن نتقدم إلى الأمام و لنحاول أن نبدع.. ... أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

النبي

جبران خليل جبران
المتابِعون (44) مشاهدة الكل
المتابَعون (139) مشاهدة الكل