عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2020-03-31 12:40:44 للعموم
مفهوم السعادة الصحيح.

     ليس السعيد الذي ينال كل ما يرغرب، إنما السعيد الذي يقنع بما لديه ويحمد الله. قال النبي عليه الصلاة والسلام: من بات أمينا في سربه معافى في بدنه يملك قوت يومه كأنما حيزت له الدنيا.

تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2020-03-31 12:15:04 للعموم
حقبة الإستعمار لم تنتهي.

خرج المستعمر من البلدان العربية قبل عقود من الزمان ليحل محله وكلاؤه، وعندما اصبح وكلاؤه عاجزون أمام انتفاضة الشعوب التي أطلقوا عليها الربيع العربي عاد المستعمر لحمايتهم، وإلا ماذا يفعل الأمريكان في العراق؟ وماذا تععل روسيا في سوريا؟ ولماذا تدعم فرنسا اليوم ومعها الغرب المتطرس حفتر في ليبيا؟

أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2020-02-09 15:15:51 للعموم
مفهوم غلط

كلام يكرره كثير من العلمانيين العرب مفاده: ان الدولة الديمقراطية تتميز عن الدولة الاسلامية بأنها لا فرق فيها بين المؤمن والكافر.

هذا المفهوم غلط، لأنه كما يعلم الجميع كُتابا وقراءً ان لغير المسلم في النظام الإسلامي حقوق المواطنة كاملة له ما للمسلمين وعليه ما عليهم، ما جعل غير المسلمين في عصر الفتوحات يفضلون  البقاء والعيش مع المسلمين  على الفرار منهم، ومن الأقوال المأثورة عن الخليفة العادل عمر بن الخطاب: متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا، ومن القرآن الكريم: لا ينهاكم

أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2019-06-30 19:50:57 للعموم
'‏ميركل لخريجي هارفارد: ستة دروس استخلصتها من تجارب الحياة

من جملة ما قالته المستشارة الألمانية في كلمة أخيرة لها ميركل : "الديمقراطية والسلام"، فبهما استطعنا أن نبني اوروبا.

وقالت أيضا: [قيم إنسانية لابد أن تسود وخصوصيات يجب أن تُحترم] .

ولكن السؤال يا سادة هل ترون من الممكن ان يصل الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الوطن العربي الى ما وصلت إليه أوروبا؟ الجواب لا ، لا يمكن لأنه من المستحيل ان تصبح القيم الانسانية هي السائدة في المجتمعات العربية ما دامت العقلية السياسية استبدادية متحجرة، قاعدتها هي ( لا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2018-03-30 16:39:18 للعموم
العلمانية على أرض الإسلام.

العلمانية لم تأخذ مكانها في بلاد الإسلام بأسلوب الإقناع والتغيير الفكري، ولكن بالقمع والبطش الذي قام به الاستعمار ووكلائه، وما قام به المستعمير الفرنسي في فترة احتلاله - وهي طويلة - من إبادة جماعية في حق الشعب الجزائري  البطل المقاوم لأصدق برهان على قولي.

تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2018-01-09 17:54:25 للعموم
يقول احد السياسيين الألمان: "مراد هوفمان"

إن الغرب يتسامح مع كل المعتقدات والملل، حتى مع عبدة الشيطان، لكنه لا يظهر أي تسامح مع المسلمين.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي الأحداث الدولية شواهد كثيرة تثبت ذلك، ففي الحقيقة أن ما يسمى بالديمقراطية ما هي إلا كسراب بقعة يحسبه الظمآن ماءً.

لو كانت الديمقراطية طريق سوي لعزز من شأنها الإسلام!!!

أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2018-01-09 17:41:23 للعموم
أيها الشباب ..

إن الأشخاص الذين كانوا يعارضون سياسة الدولة العثمانية انطلاقا من الفكر الغربي سماهم الغرب زعماء الإصلاح ورواد النهضة الحديثة وأدرج أسماءهم وفكرهم وأعمالهم في مناهج التعليم الحديثة في البلاد الإسلامية، ومنهم الفيلسوف عبد الرحمن الكواكبي، ولذلك لا تغتروا بما كتبوا من الكلام المعسول ولا بتقدير الغرب لهم فإن الغرب لا يمنح تقديره وأوسمته إلا لمن نشر فكره في وسط المسلمين.

أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2017-09-20 10:17:03 للعموم
كلام في السياسة
  خرج المستعمر من البلاد العربية قبل عقود من الزمان ليحل محله وكلاؤه، وعندما اصبح وكلاؤه عاجزون أمام انتفاضة الشعوب عاد المستعمر لحمايتهم، وإلا ماذا يفعل الأمريكان في العراق وسوريا؟ وماذا تغعل روسيا في سوريا ولماذا تدعم فرنسا ومعها الغرب المتطرف حفتر في ليبيا؟ 
أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2017-09-10 08:04:22 للعموم
ماذا قدمت القومية للشعوب الإسلامية؟

بسم الله الرحمن الرحيم، يقول المولى عز وجل:

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)سورة الحجرات .

إن اتخاذ الروابط القومية طريقا للتحرير والنهضة بالنسبة للمسلمين علربا وعجما أمر خطأ، لأن مشروع إحياء القوميات مشروع أجنبي دخيل على المجتمع الإسلامي، وهو من نتائج الغزو الفكري من قبل الغرب، بقصد تفتيت أمة الإسلام الواجدة إلى ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

عبدو خليفة @abdw_khlyfh

2017-09-08 05:33:23 للعموم
الغرب وقضية الإرهاب.
بسبب الهيمنة العلمانية العالمية على شعوب العالم بواسطة الأنظمة العميلة تعامى العالم كله عن الحقائق التاريخية وما قام به الغرب الصليبي ــ العلماني فيما بعد ــ من الجرائم في حق الشعوب الأخرى. وبالهيمنة العلمانية أيضا استطاع الغرب أن يفرض على العالم مفهومه للإرهاب فحصره في الإسلام والمسلمين، بينما في الواقع لو رجعنا لتاريخ الغرب لوجدنا أنه هو أول من حمل ثقافة الإرهاب، وأول من مارسه في جميع البلدان التي غزاها في هذا العالم، و لازال الكثير من البنايات في الغرب تزينها ــ حسب زعمهم ــ  صور ...
أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل
لا كتب لحد الآن في هذه المكتبة
المتابِعون (12) مشاهدة الكل
المتابَعون (11) مشاهدة الكل