Awat Ahmed Sultan
Awat Ahmed Sultan

@Sultan

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2017-06-15 15:42:28 للعموم
یا رب اما ان تغفر لنا او تغفر لنا

احیانا اسمع من البعض یقولون لي "یرحم اللە والدک المتوفي". حسنا، اللە یطالبني بالاحسان الی والدي، فاذا لم یحسن لهما هو، کیف یطلب مني ذلک؟  و لأن الالە هو الصمد من دون احد، فهو یقصد والدي انا و انت و غیرنا... مهمة الالە الرحیم ان یرحم والدینا، الغفار یتوکل بالغفران.... لا یعقل ان یرحم اللە من لا یحتاج الی الرحمة و یغفر للذي لا یجدە مذنبا، فا لصفح و الرحمة و الغفران للمذنب و الخاطيء... فعلی ربنا الموجود في کل مکان و زمان ان یرحمنا و یغفر لنا جمیعا، لأننا لا نملک غیرە نطالبە بالعفو... هذە مسألة ع ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
الشام سولمار @ash_sham_swlmar
اللهم لطفك وعفوك وارحمنا وارحم امواتنا جميعا
2017-06-21 23:40:03

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2017-06-07 19:49:17 للعموم
وحید انا بدونک

یقول الرومي في احدی رباعیاتە: وحید انت ان کنت مع العالم بدوني... هذا ما شعرت بە بالضبط عندما زرت والدي في مثواە الاخیر امس الاول لأسمعە أغنیة لأم کلثوم (تلبیة لوصیتە)... شعرت بانني وحید بدونە. 

تحميل ..
ميآسين @mayaseen
رحمه الله و أسكنه فسيح جناته ..
2017-06-12 23:24:35 1

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2017-04-01 08:58:12 للعموم
السیاسة و الاخلاق

السیاسة و الاخلاق

عندما قبلت بالمعهد التکنولوجي بالزعفرانیة – بغداد في منتصف الثمانینات من القرن الماضي، فوجئت بحضارة متطورة و شعب متمدن جدا، کنت اشعر في قرارة نفسي انني قد جئت من التخلف الی التقدم: شوارع نظیفة، التزام جمیل بالقوانین، خاصة قوانین المرور؛ اسواق مرتبة و اسعار موحدة؛ الی جانب الهدوء و الثقة الظاهرة علی وجوە الناس...

لکن بعد مرور الزمن، و حدوث انتفاضة آذار ١٩٩١ و استقلال کردستان النسبي عن العراق، الی جانب بقاء الاجزاء الوسطیة و الجنوبیة من العراق تحت سطوة صدام حسین ال ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-12-25 08:38:23 للعموم
اعتراف خطیر
استوقفني کلمة في مذکرات الاستاذ المجتهد مصطفی زلمي الذي انتقل الی رحمة اللە قبل مدة... فقد کتب: بلغت ٧٧ سنة و ها انا اکتب مذکراتي دون ان افهم شیئا من العالم او الذین یعیشون حولي. کان الاستاذ مجتهدا اسلامیا معروفا في جمیع انحاء العالم الاسلامي، لە کتابات و اجتهادات کثیرة باللغة العربیة و ترجم الکثیر منها الی اللغات الاخری... عاش ٩٠ سنة في زمن مليء بالاحداث و الانقلابات، عمل جاهدا لتفسیر العالم لینتهي الی الاعتراف بانە لم یفهم شیئا. أظهر الكل ..
تحميل ..
صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy
له شرف المحاولة، ومن خلال هذه المحاولات قد يأتي اليوم الذي يأتي فيه من يفهم.
2016-12-25 12:49:54 1

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-12-13 10:51:47 منشور معدل للعموم
سؤال تأخر عدة قرون!
في احد الایام دخل السطان علی مولانا الرومي طالبا نصحە، لکنە زجرە قائلا: ایة نصائح ترید: جعلوک امینا علی اموالهم، فسرقتهم، ارادوا منک حامیا فافترستهم..... فخرج السلطان و جلس علی باب المسجد، رفع رأسە الی السماء وهو یبکي:

یا من هو اکثر من کثیر...... اغفر لمن هو اقل من قلیل

و بعد اکثر من ٨٠٠ سنة من ذلک الحدث، ماذا لو جاءني بقال محلتنا (ولیس رئیس البلاد) و قلت لە انک تسرق الناس، تأخذ منهم اکثر و تعطیم اقل! ماذا لو قلت لسائق التاکسي ... للمعلم.... الموظف ... الحزبي.... الجمیع.. ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-11-22 12:24:18 للعموم
رئیس بطعم الفانیللا
رئیس اقلیم کوردستان المنتهیة صلاحیتە کمعجون طماطة فاسد، مصر علی بقاءە کمکون اساسي في المطبخ السیاسي الکوردي؛ قال في آخر تصریح لە ضد المتظاهرین الذین ینادون بتنحیە عن الکرسي (عفوا، فالسیاسة لا تهم الجیاع، انهم یطالبون برواتبهم القانونیة فقط!): ارقصوا، قولوا ما شئتم، اطلقوا الشتائم، فنحن لا نهتم لکم ابدا.. اجد ان رئیسنا الحلو المذاق قد تمکن اخیرا من تحطیم المقولة الشهیرة لماري انطوانیت التي قالت قبل قرنین من الزمان (وهي تتساءل لماذا یتظاهر الناس، و اخبروها بانهم جیاع لایجدون الخبز): اذن فلیتناولوا ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-10-24 19:01:23 للعموم
مولانا الخالد ابدا
مولانا جلال الدین الرومي، یهم غیر المتدین قبل المتدین، فهو یقود المرء الی داخل نفسە و یعرفە بذاتە من جدید... انە رمز للتسامح و التعایش و فوق کل ذلک رمز العشق....الی جانب غزارة و روعة نتاجە الادبي و العرفاني، ما یهمني اکثر هو تقنیات الحکایة / السرد الطاغي علی کتاباتە. فهناک السرد دون السارد، سرد / حکایة اسطوریة آتیة من اللامکان (بل من جمیع الاماکن) داخل عملیة اغتیال السارد الاول. فالسؤال هنا لیس کما یقول میشیل فوکو: من هو المؤلف! بل هو سؤال عن ماهیة التألیف و کیفیة التعامل مع ما قیل مرة لنسمع الص ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-10-13 10:51:09 للعموم
کنت نیئأ فنضجت فاحترقت
اللیلة سأتحدث عن علاقة شمس تبریزي بمولوي (جلال الدین الرومي)، کان مولوي عالما دینیا معروفا في بیئة ضیقة (قونیە و حوالیها في منطقة اناضول في ترکیا الحالیة) لکن تعرفە علی شمس التبریزي (الدرویش الجوال الصریح القاسي اللسان) احدث تحولا في کیان مولوي و اصبح سلطان العاشقین و معلم الاحتراق في العشق.

سأحاول تقدیم مختصرا عن اللقاء، بحسب ما سیدور من حدیث.
أظهر الكل ..
تحميل ..
طه أزميزم @Taha-azmizem
قواعد العشق الأربعون تحكي القصة الجميلة للمتصوف شمس و العالم الفقيه جلال الدين
2016-10-14 00:52:06 1

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-07-11 10:26:13 للعموم
لیلة صوفیة
للمرة الرابعة خلال شهرین، استمعت (او شاهدت) کونسرت غنائي احتفالي لفرقة شمس الایرانیة بمرافقة المغني المشهور علیرضا قرباني وهم یؤدون غزلیات و رباعیات مولانا جلال الدین الرومي. صاحبت الاغاني رقصات صوفیة خاصة تسمی برقصة مولانا (او رقص السماع)، حیث یدور الراقص في حرکة دائریة وهو یرتدی تنورة بیضاء واسعة من الاسفل مع طربوش طویل بني علی رأسە المائل. یرفع یدە الیمین الی الاعلی منتظرا الوحي او النعمة السماویة وهو ینظر الی قبضتە الیسری المقلوبة الی الاسفل، اشارة الی القبر و الموت. الدورات المتکررة اشارة ا ... أظهر الكل ..
تحميل ..

Awat Ahmed Sultan @Sultan

2016-06-27 09:50:52 للعموم
مدينة الهوسة
في يوم رفع الستارعن تمثال الرئيس المبجل، إجتمع جمع غفير من أهل المدينة في الميدان الكبير وسط المدينة ليشهدوا الحدث العظيم الذي تكرر كثيرا في الماضي دون أن يفقد شيئا من ابهته.

القى ممثل الرئيس و المحافظ و مدير الأمن و مدير دائرة إسالة الماء وغيرهم خطبهم المليئة بتعابير الولاء و الإخلاص للرئيس الأوحد المحبوب من قبل الجميع، الذي لولاه لما كانوا هم جميعا. بعد ذلك تم رفع الستار من التمثال الي يرفع يده في الهواء في اشارة قد تدل على التحية و وجه ينم عن لامبالاه باردة. كانت عملية رفع الستا ...
أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
Awat Ahmed Sultan @Sultan
آوات احمد سلطان ١٩٦٦ العراق - اقلیم کردستان - السلیمانیة..بکلوریوس علوم سیاسیة. ترجم ٥١کتاب من الانجلیزیة، العربیة، و بعض المقالات من الفارسیة. مهتم بالفلسفة الیونانیة و فلسفة الدین.
العراق - السلیمانیة
عضو 2016-06-17 18:17:35
المكتبة مشاهدة الكل
المتابِعون (79) مشاهدة الكل
المتابَعون (28) مشاهدة الكل