esraa mahomud @EZRAA

2021-02-05 02:48:48 للعموم

إن العالم مجموعة مخيفة من الذكريات 

تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2021-02-05 02:46:06 للعموم
الإنسان أيها الرفاق هو المخلوق الوحيد الذي يستهلك ولا ينتج: فهو لا يدر اللبن ولا يبيض، وهو أوهى من أن يحرث الأرض بنفسه، وهو أبطأ من أن يلحق بالأرانب ليصيدها بيديه، ومع ذلك فإنه السيد على جميع الحيوانات، يسخرها في العمل ولا يجود عليها إلا بالكفاف مستأثراً لنفسه بكل الطيبات!
مزرعة الحيوانات
مزرعة الحيوان (بالإنجليزية: Animal Farm) رواية دِستوبيّة من تأليف جورج أورويل نشرت في إنجلترا يوم 17 أغسطس 1945 و هي إسقاط على الأحداث التي سبقت عهد ستالين و خلاله قبل الحرب العالمية الثانية، فقد كان أورويل اشتراكيا ديمُقراطيا و عضوا في ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2021-02-05 02:44:18 للعموم

“كانت عيناه، حتى من خلال قطعة النقود، تلاحقانك. على العملة، على الطوابع، على أغلفة الكتب، على الأعلام، على ألواح الإعلانات، على علب السكاكر. في كل مكان ودائماً، عيناه تراقبانك وصوته يحيط بك. وسواء كنت مستيقظاً أو نائماً، تعمل أو تأكل، داخل منزلك أو خارجه، في الحمام أو في الفراش لا فرق، لا مهرب لك. أنت لا تملك سوى تلك السنتيمترات المكعبة داخل جمجمتك.”

أظهر الكل ..
1984
رواية ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين، أو 1984، هي رواية ديستوبية من تأليف جورج أورويل نشرت سنة 1949.[2][3] تقع أحداث الرواية في إيرستريب 1 (بريطانيا العظمى سابقا)، وهي مقاطعة من دولة عظمى تدعى أوشينيا، في عالم لا تهدأ فيه الحرب والرقابة ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2021-02-05 02:38:07 للعموم

إن بين عيوبي عيباً يتمثل في أن لساني، برغم ما يجيده أحياناً من سرعة الإجابة، يعجز في أحيان أخرى عجزاً محزناً عن صياغة عذر من الأعذار. وهذا العجز لا يحدث إلاّ وأنا في غمرة أزمة ما، حين أكون في أمسّ الحاجة إلى ذريعة معقولة للتخلّص من ارتباك موجع. فالواقع أني كنت راغبة عن السير أنا ومستر روتشيستر، وحدنا، في البستان الظليل، وفي مثل تلك الساعة بالذات، ولكني لم أستطع أن أجد عذراً أنتحله لمفارقته.”

أظهر الكل ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2020-10-05 03:35:16 للعموم
ثلاثتنا

نحن ثلاثة نعيش معا من أول صرخة لى عند الولادة ، لا ينفصل أحدنا عن الأخر نعيش معا ، نأكل معا ، ندرس معا و ننام معا لا ننفصل ابدا كل منا يعلم الاخر جيدا . و بالرغم من ذلك فى صراع دائم كل شخص يرغب أن يعيش بطريقته روحى ، نفسى و أنا . روحى أنقى شئ و أطهر شئ بيننا تحيا بالقرآن و الصلاة لا تريد أى شئ سوي العبادة ، فالعبادة غذائها الوحيد و مصدر قوتها ، و هى فى صراع دائم مع نفسى الخبيثة الأنانية تريد الهلاك لنا متعلقه بالفناء ، متعلقة بكل ما يدمر روحى و بكل ما يلوثها . أنا من أنا؟ و كيف أنا ؟ حائر و ت ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2020-04-18 15:10:17 منشور معدل للعموم
خريف

مكتئب, حزين , لديك شعور الصندوق الممتلئ بالهواء من الداخل , اجوف استطيع ان امر يدى بداخلك ؟ , انها حقا تمر كأنك شبح . تبدو لى كالاشباح جسد هزيل , وجه شاحب , عيون باندا , يا إلهى من ارغمك على وضع هذه الابتسامة ... لست مجبر حقا على الابتسام , بما اثقلت كاهلك؟ أرى مشكلات , تحتضن آلام , بجوار بعض الذنوب و بعض الأحلام المحطمة, محاطين بهالة من خيبة الأمال , ما هذا احزان شخص اخر ايضا ..... غريب . لماذا تثقل احزان اخرين كاهلك؟ , لماذا ازرق وجهك بهذا الشكل؟ أيوجد ما يخنقك ؟ توشك على الانفجار حقا .... ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2018-12-01 10:50:15 منشور معدل للعموم

و من أنا؟ ذرة تائهة فى السديم , معلقة فى العدم, مكنوسة بريح اللامعنى كما لو كنت كبسولة سقطت من سفينة فضائية فى الفراغ اللامنتهى بين كواكب لاحصر لها إلى أجل غير مسمى.

تسعة عشر
كنت أشعر دائمًا أَنّ بابًا يُفضي إلى مكتبة من خلفه، ليس بابًا عاديًا، إنّه بابٌ يفتح على المُطلَق، وعلى الحياة الأخرى الأكثر إدهاشًا وغموضًا وسحرًا. إنّه بابٌ يفصل بين حياتين، بين حياة تافهة ساذجة، وبين حياة جادّة نابهة. لكأنّ ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2017-11-02 07:44:30 للعموم

كنت مجرد صبى صغير عندما جلست فى ذلك الصباح على مقعد طويل خارج مدرسة يظللنى فرع شجرة فيلسيوم عتيدة.كان ابى يجلس الى جانبى, ذراعه تعانق كتفى ,وراسه لاينفك يومى و هو يبتسم فى وجه الاهالى و الاطفال الجالسين على المقعد المواجه لنا. كان يوما مهما اليوم الاول فى المدرسة الابتدائية. 

أظهر الكل ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2017-10-23 16:39:37 منشور معدل للعموم
قاعدة اللا قاعدة

مرحبا، 

كيف حالك .. هل انت مكتئب؟ خذ هذا ٢٠ نصيحة لتكون سعيدا . يا انت ما الامر.. هل انت وحيد؟ اليك ٢٥ طريقة لتكسب الاصدقاء. انظر ١٠ طرق لتستمتع بحياتك ، بجانب ٣٠ طريقة لتكون مليونير  و ٥ إضافية لا اعلم لماذا و ارقام كثيرة لأشياء كثيره . اذا قمت بشئ و نجح ليس بالضرورة أن ينجح معك، انا قمت به ونجحت لانى قمت بما يناسبنى ، ما يناسبنى ليس بالضرورة أن يناسبك أو يناسب اى شخص اخر، اختر ما يناسبك ما يجعلك مرتاح و سعيد لا تتقيد بأفكار و اقتراحات و قواعد الآخرين ليس هناك قاعده معينه لتنجح فى شئ أ ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

esraa mahomud @EZRAA

2017-10-16 06:20:49 منشور معدل للعموم

هكذا نحن صنعنا خبرا لكن طريقة عرض هذا الخبر فى التليفزيون هى البروباجاندا... سيعرضونه بطريقة تتماشى مع مصلحة الحكومة و الكبار.... وهذا هو السر التانى اذا رايت اى بروباجاندا.. اعلم انها مصنوعة من الكبار.

ارض السافلين
هي الأرض التي تخون فيها زوجتك و تبيع فيها دولتك و تكفر فيها بربك .. ولا تبالي .. فكل قانون على هذه الأرض سقط .. و كل قناع على هذا الوجه انكسر .. ولم تعد فيها إلا سافلا .. تسير مع السافلين .. ولا تبالي ..
تحميل ..
نُبْذة
المكتبة مشاهدة الكل

أحلام أينشتاين

آلن لايتمان

الجريمة والعقاب

فيودور دوستويفسكي

زوربا اليوناني

نيكوس كازانتزاكيس
المتابِعون (54) مشاهدة الكل
المتابَعون (12) مشاهدة الكل