صلاح الدين السرسي
صلاح الدين السرسي

@Dr-Ssersy

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-20 11:02:50 للعموم
معنى التجديد: البناء على ما أسسه الأوائل وليس هدمه

الرؤية الطبيعية لدى الشخص السوي هي الرؤية التي تستخدم كلتا العينين، حيث تتجه العينان إلى نفس الهدف المرئي، ويقوم مركز الإبصار في المخ بدمج الصورتين في صورة واحدة ثلاثية الأبعاد لتتشكل من خلالها الصورة المجسمة.

وعندما تنحرف إحدى العينين أو تصبح على غير استقامة يترتب عن هذا الخلل إرسال صورتين مختلفتين إلى المخ، ويدرك الشخص صورة مزدوجة للشيء المرئي وليس صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد كما هو الحال لدى الشخص السليم.

وعندما يصاب الكبار بالحول فغالبا ما تكون الرؤية لديهم مزدوجة لأن المخ يكون ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy
الأزمة تتمثل في شقين: العلمانية الغربية والمتغربين العرب، وعدم استيعاب قواعد السياسة وفهم دهاليزها و... أظهر الكل ..
2017-05-21 12:38:47 1
عبدو خليفة @abdw_khlyfh
بالضبط هذا هو الواقع فالعملاء أسباب كارثة هذه الأمة.
2017-05-21 21:13:21 1

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-17 12:57:43 للعموم
شلل النوم

شلل النوم هو حالة تتميز بشلل مؤقت للجسم بعد الاستيقاظ من النوم. بالغالب بعد الاسيقاظ من النوم بفترة وجيزة ويسمى hypnopompic paralysis, ونادرا قبل وقت قصير من النوم ويسمى hypnagogic paralysis. من الناحية الفسيولوجية، وهو وثيق الصلة بالشلل الذي يحدث كجزء طبيعي من وضعية النوم ( REM حركة العين السريعه)، والذي يعرف باسم REM atonia. يحدث شلل النوم عندما يستيقظ المخ من نوم ال-REM، ولكن الشلل الجسدي ما يزال قائما. وهذا يجعل الشخص واعيا تماما، لكنه لا يتمكن من الحركة. بالاضافة الى ذلك، يمكن ان ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-14 16:28:06 للعموم
علاقة الآباء بالأبناء بين التأزم والانسجام

أن العلاقة بين الآباء والأبناء تكون بمحبةٍ وود واحترام وتفاهم، وقد تكون متوترة ومتأزمة لعدم وجود رابط ود أو تفاهم أو حوار هادف يهدف إلى زيادة الصلة.

ولذلك فإن غياب الحوار البنّاء والفعّال بين الآباء والأبناء، يجعل الابن لا يثق في والديه ولا يبوح لهما بأسراره الخاصة، بل أنه يفضل أن يأخذ معلوماته من الصحبة والإنترنت بدلاً من الوالدين البعيدين عنه بحنانهما ورعايتهما.

ومع ضخامة حجم هذه الظاهرة إلا أن كثيرًا من الآباء لم ينتبهوا إلى خطورتها، معتقدين أنه ليس مطلوبا منهم أي شيء تجاه أبنا ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
Ahmed Monir El Rabbat @AH-1954
عفوا انا لا اقصد ان هذا الوضع شائع عندنا ولكنه موجود بشكل قد يكون مخفف او مستتر الى حد ما ولايصل للم... أظهر الكل ..
2017-05-22 22:50:41 1
عبدو خليفة @abdw_khlyfh
صحيح قد حصل تطور في التربية لكنه تطور سلبي اعطى نتائج معاكسة لقيمنا، والسبب أنه لم ينطلق من ثوراتنا... أظهر الكل ..
2017-05-23 08:15:31

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-12 12:57:24 للعموم
كيف يتعرف الهوسي على ما لا نعرفه؟

أتذكر إبان مرحلة الطفولة أن رجلا ينادونه بالشيخ "جودة" كان يتردد كثيرا على بيت العائلة، بصحبة أحد المرافقين له من أهله. له عالمه الخاص، فرغم أنه لا يصلي ولا يصوم، إلا أن الجميع يعتبره رجلا "مبروكا". تخرج منه خطرات وتوقعات غامضة، تصدقها الوقائع التالية لها. وكلما جاءت الأحداث مطابقة لخواطره كلما زاد الاعتقاد فيه، وفي "بركته".

من هذه الخواطر الغريبة التي كنت شاهد عيان لها واقعتان: الأولى عندما جاء للمنزل فجأة ولم تكن لدى الأسرة لحمة أو دجاج، وكانت تستشعر شيء من الحرج دون أن تعبر عن ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
أظهر تعليقات أكثر ..
Azeddine Jabbary @azedpoete
أقصد نظرية الدجل مستبعدة
2017-05-12 20:20:08 1
صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy
هي مجرد محاولة للتفسير لم يتم تأكيدها بعد
2017-05-14 16:29:59

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-09 12:43:38 للعموم
الشخصية الزورانية:

هذه الشخصية تمثل نمطا من الشخصيات المولعة بالجدل والدفاع، مع اتخاذ مواقف عدوانيه مفرطه، وتتسم بالحساسية الزائدة، والاهتمام الشديد والمبالغ فيه بالمعاني والدوافع الخفية، وتحميل الأمور والكلام فوق ما يحتمل وفوق ظاهره، بالإضافة للاتسام بالتصلب والصرامة والقسوة، وعادة ما ترتبط تلك الشخصية بقدرة عقلية عالية، وبذاكرة قادرة على تذكر المعلومات، بتفاصيلها الدقيقة، وخاصة توافه الأمور التي حدثت في الماضي، ولا تميل الى الصفح والتسامح ابدا مهما مدت اليها الأيدي، إذ أن الموقف الزوراني يعني شيئين متداخلين أ ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-08 11:36:44 للعموم
كيف نواجه الآثار السلبية للطلاق على الزوجين والأبناء

يمثل الطلاق حدثا صعبا للغاية؛ إن لم يكن الأصعب على الإطلاق الذي تواجهه المرأة في حياتها، لأنه يقلب هذه الحياة رأساً على عقب. ويتبعه شعورا بالضياع. فالزوجة تعاني ضغطا نفسيا قويا بعد مرحلة الانفصال ويأتي نتيجة عدة عوامل مترابطة لا يمكن فصل أحدها عن الآخر منها:

1- طول مدة الزواج: إذ أن طول فترة الزواج قبل الطلاق يجعل الأمر صعبا، فتشعر المرأة بالانهيار وفقدان حياتها بالكامل، خاصة في حالة عدم موافقتها على الطلاق.

2- السن عند الطلاق: كلما كان الطلاق أقرب لسن الأربعين كان الضغط النفسي ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-06 11:18:07 للعموم
اغلقوا السجون وعمروا المدارس:

كانت ظروف سنغافورة في الستينات غاية في البؤس: جهل وفقر ومرض وفساد وجريمة واغتصاب، كل مناصب الدولة بيعت لمن يدفع أكتر، كانت الشرطة تخطف البنات السنغافوريات الصغيرات للعمل في دعارة الأجانب، ويقاسموا اللصوص وبنات الليل فيما يجمعون من أموال، وحتى القضاة باعوا أحكامهم لمن يدفع.

قال الجميع: الإصلاح مستحيل، لكن رئيسها لي كوان يو الْتفت إلى المعلمين والمدرسين الذين كانوا في ضنك بؤس شديد، فمنحهم أعلى الأجور والمرتبات في الدولة، وقال لهم: أنا عليّ أن أبني أجهزة الدولة، وأنتم تبنون لي الإنسان، ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-05 16:26:40 للعموم
أسس نجاح العلاقة الزوجية:

يحتاج صرح الزواج إلى بعض الأساسيات الضرورية للمساعدة على نجاحه، ومن الملاحظ أن تلك الأساسيات أو المفاهيم ليست مرتبة حسب أهميتها لكي يبدأ الزوجان بأولها وينتهيا بآخرها، فلكل زوجين خصائصهما وظروف ارتباطهما المختلفة عن الآخرين، فقد تبدأ علاقتهما بالحب أو بالشعور بالانتماء، أو تبدأ بالصداقة والتعاون، فليس المهم من أين نبدأ، لكن المهم أن تشمل العلاقة الزوجية كل تلك المفاهيم.

• الحب:

يرى أدلر أن العلاقات خليط من القوة والحنان، ((لأن كلاً من الرجل والمرأة يريد أن يحيط كل منهما الآخر ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-02 12:09:57 للعموم
شخصية الدكتاتور:

في تقرير كلف به عالم النفس الأمريكي هنري موراي عام 1943من مكتب الخدمات الاستراتيجية، الذي يعادل وكالة الاستخبارات المركزية أثناء الحرب العالمية الثانية قدم فيه تحليلاً لشخصية أدولف هتلر من خلال الملاحظة عن بعد، جاء فيه:

أن هتلر نرجسي ولا يشعر بالأمان، عاجز جنسياً، مازوخي (يتلذذ بالتعذيب)، عصابي قابل للانتحار، وذكر التقرير أن هتلر كان يعاني مما يعرف بـ (العمى الهستيري) عندما كان جنديا في الحرب العالمية الأولى. وقد أصابه هذا المرض النفس جسمي مع الهزيمة النهائية لألمانيا، بعد سماعه خبر اس ...

أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-05-01 11:03:09 للعموم
الطفل الفوضوي وكيفية تعديل سلوكه:

تعاني غالبية الأمهات من فوضى الأطفال وعدم الحرص على ترتيب أغراضهم وملابسهم الخاصة بهم في غرفهم. ويحتاج الطفل لمن يضع له حدوداً في كل مجالات حياته اليومية، فهو يحتاج إلى أن يعرف متى يأكل، ومتى يستحم، ومتى يذهب إلى سريره، وكذلك ترتيب أغراضه. هذه الحدود التي يضعها الوالدان تعطي شيئاً من الانضباط داخل الأسرة، وهذا الانضباط يعطي الطفل شعوراً بأنَّ هناك من يحميه ويهتم به ويرعاه. وإذا استعرضنا حال معظم الأمهات مع أطفالهن في قضية الترتيب والنظام والانضباط نجد أنَّهن على حالين:

١ • أمهات لا تبدي ...

أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy
عضو 2016-02-08 17:44:21
المكتبة مشاهدة الكل
لا كتب لحد الآن في هذه المكتبة
المتابِعون (362) مشاهدة الكل
المتابَعون (119) مشاهدة الكل