هشام العقلي
هشام العقلي

@iHicham

هشام العقلي @iHicham

2015-12-03 18:05:35 منشور معدل للعموم
أنهيت قراءة رواية قواعد العشق الأربعون لصاحبتها إليف شافاق .. الرواية جميلة و ذات حبكة جيدة على العموم رغم أنها كانت في الحقيقة دون توقعاتي بعض الشيء، خصوصا و أن لها صيتا كبيرا بين القراء .. أما تقييمي لها فهو ثلاث نجمات من أصل خمسة ..

الرواية عبارة عن قصتين متداخلتين في بعضهما، الأولى عن ربة بيت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية يطلب منها أن تكتب مراجعة لرواية (وهي القصة الثانية والرئيسية) كتبها مؤلف مغمور يعيش في أمستردام عن علمي الصوفية جلال الدين الرومي و رفيقه شمس الدين التبريز ...
أظهر الكل ..
قواعد العشق الأربعون
صدرت هذه الرواية سنة 2009 للكاتبة التركية إليف شافاق باللغة الإنجليزية "The Forty Rules of Love" وترجمها إلى العربية خالد الجبيلي سنة 2012، وتناولت قصتين بالتوازي، قصة عشق معاصرة وقصة مولانا جلال الدين الرومي وصداقته بالصوفيّ شمس ..
تحميل ..
Fatima Ezzahra @asrilogi
سمعت الكل يتحدت عن هده الرواية و من خلال النبدة التي كتبتها و ما يصلني من منشورات لها من صفحة جلال ا... أظهر الكل ..
2016-03-11 21:26:53 1

هشام العقلي @iHicham

2015-09-25 13:57:45 منشور معدل للعموم
ما الذي أراد سيوران أن يقوله من خلال هذا الكتاب ؟ .. في الحقيقة لم أستطع إستيعاب كل الشذرات الرصاصات التي نفثها سيوران هنا، ليست كل الشذرات واضحة المعنى ولا سهلة الإدراك، لكنها عميقة جدا في مجملها .. كل شيء عبثي عند سيوران و مثير للسخرية و التهكم، لكن بطعم الحسرة والحيرة والقوة في نفس الوقت، لا تدري بالظبط هل يريد أن يقنعك بالإنتحار أم بالتشبث بالحياة والتصالح معها بعد أن تتشبع بكل عبثها و بكل اللامعنى الذي يحيط بها من كل جانب .. الكتاب متميز جدا و أنصح بقراءته بشدة رغم كل السوداوية التي يحويها ... أظهر الكل ..
المياه كلها بلون الغرق
واحد من أشهر أعمال الفيلسوف المتفرد الذي لا يشبهه أحد و لا يشبه أحدا "إميل سيوران" .. يكتب سيوران عابثًا بالفلسفة النسقية و التفلسف التقليدي (الفلسفة الإحترافية كما يصفها) ساخرًا من الفكر المنحط في صرامته البهرجية آخذًا من ..
تحميل ..

هشام العقلي @iHicham

2015-08-24 16:10:41 للعموم
كتاب أحلام إنشتاين تحفة بكل المقاييس و واحد من أروع وأعمق ما قرأت .. كتاب يسبح بك في عوالم خيالية تنضح بالمعاني العميقة جدا .. كتاب يجعلك تفكر، لا بل يجعلك تتفكر في الحياة بشكل عميق جدا .. الكتاب يأخذك في رحلة فريدة عبر الزمن، بأشكاله الخيالية والحقيقية في نفس الوقت .. الزمن ذلك المعلوم المجهول، البسيط المعقد، السهل الممتنع، الصعب المتيسر، المليء بالأسرار .. أنصح بشدة بقراءة هذا الكتاب، ليس كما تقرأ الروايات أو الكتب العادية بل كما يمكن تقرأ الحياة نفسها، بكثير من التأمل و التفكر والإسقاط على ما ... أظهر الكل ..
أحلام أينشتاين
" ثمة مكان يقف فيه الزمن ساكناً . قطرات المطر معلقة في الهواء بلا حراك .تتدلى نواسات الساعات في المنتصف , كمسافر يتحرك متباطئاً أكثر فأكثر ليدنو من هذا المكان من أية جهة كانت ". إنه عام 1905 في مدينة بيرن السويسرية . كان موظف ..
تحميل ..
نُبْذة
هشام العقلي @iHicham
مدون .. مهتم بالأدب والشعر و الفلسفة .. و أشياء أخرى ..
فرنسا - باريس
عضو 2015-05-02 22:01:43
المكتبة مشاهدة الكل
المتابِعون (728) مشاهدة الكل
المتابَعون (1281) مشاهدة الكل