مدارج، شبكة إجتماعية للمدونين وهواة القراءة
دَوِّن بحرية، اقرأ واكتشف كتبا جديدة ثم شارك كل ذلك مع أصدقائك ..

أبو العلاء المغربي @che

2017-01-15 21:02:54 للعموم

لا تخف، فالظلام الذي يحيط بك ليس أكبر من الظلام الذي يعشش داخلك .. ظلام داخلي، ثم ظلام خارجي .. يفصل بينهما جلدك .. أراهن أن هذا لم يخطر ببالك يوما .. أنت تحمل ذلك الظلام الداخلي معك على الدوام .. دون أن يخيفك ذلك .. يا عزيزي، يجدر بك أن تتعلم التعايش مع الظلام الخارجي، تماما كما تعلمت التعايش مع ظلامك الداخلي .. 

أظهر الكل ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2017-01-12 18:35:07 منشور معدل للعموم

على كل حال ، ماهو الشيء الذي يجد المرء في الحديث عنه اكبر متعة؟ .. الجواب : أن يتحدث عن نفسه .. حسناً سأتحدث إذن عن نفسي ..

أيها السادة، إن الإسراف في إدراك الأشياء والشعور بها مرض، مرض حقيقي .. مرض كامل .. إن إدراكا عادياً هو، من أجل حاجات الإنسان، أكثر من كاف .. ولاسيما إذا كان هذا الإنسان مصابا بسوء الحظ ..

أظهر الكل ..
مذكرات قبو
الكتاب عبارة عن رواية يصف فيها الكاتب العوالم الداخلية لانسان لايجد لنفسه موقعا في كنف المجتمع ومن ثم يأخذ في صب جام غضبه وحقده ومخاوفه على الطبيعة البشرية ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2017-01-09 17:58:04 للعموم
أنا واثق بأنني جزء من الكون المرئي و اللا مرئي. نحن شيء واحد، القوى التي تعمل بداخلي و القوى الاخرى التي تدفعني لاعيش،و القوى التي تدفعني لأموت، هي بالتأكيد قواك أنت ايضا..
أنا لست جسدا معلقا لا جذور له في العالم، أنا تراب من ترابه و نفس من أنفاسه ..
لا اخاف وحدي و لا آمل وحدي و لا أًصيح وحدي، قطاع كبير وقوى هائلة من الكون تخاف و تأمل و تصيح معي ..
أظهر الكل ..
تصوف - منقذو الآلهة
"نأتي من هاوية مظلمة وننتهي إلى مثيلتها، أما المسافة المضيئة بين الهاويتين فنسميها حياة" .. هكذا بدأ نيكوس كازانتزاكيس كتابه الفريد "تصوف - منقذوا الآلهة" .. رؤية تأملية عميقة للحياة والموت .. للإنسان والكون المحيط به .. ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2017-01-04 17:59:59 للعموم
تُرى أين قرأت أن رجلا محكوما عليه بالأعدام قد قال أو تخيَّل قبل إعدامه بساعة أنه لو اضطر أن يعيش في مكان ما ، على قمة ، فوق صخرة ، بموضع لا تزيد مساحته على موطئ قدم ، وكان كل ما حوله هوَّةً سحيقة ، خِضما كبيرا ، ظلماتٍ أبدية ، عزلةً خالدة ، زوابع لا تنقطع ، وكان عليه أن يبقى واقفا على موطئ القدم هذا أبد الدهر ، لظل مع ذلك مؤثرا أن يعيش هذه العيشة على أن يموت فورا ، أن يعيش فحسب ، أن يعيش ! أن يعيش أي عيشة ، ولكن أن يعيش . . نعم ، أين قرأتُ هذا ؟ ما أصدق هذا الكلام ! رباه .. ما أصدق هذا الكلام ! ... أظهر الكل ..
الجريمة والعقاب
"الجريمة والعقاب" رواية الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي .. توغل إلى أعماق النفس البشرية و تحلل الصراع الداخلي عند الإنسان وخاصةً الرغبة في التعبير عن النفس وإثباتها في و مواجهة العالم بأخلاقه و قوانينه .. الرواية رائعة بكل ..
تحميل ..

منة الله دويدار @menna10

2016-12-25 18:41:47 للعموم
“أنت هو أنت “
إذا كنت نهراً كبيراً،

فلماذا تبالي أن يعتبرك الاخرون نهيراً؟!

اذا كنت قمة جبل شاهق،

فلماذا تهتم بأن ينظر الاخرون إليك على أنك سهل؟!

اذا كنت ربيعاً،

فلماذا تتنهد على تساقط بتلة من الزهور؟!

اذا كنت بذرة،

فلماذا ينشغل بالك لأنها لم تثمر بعد؟!

إذا كنت أنت،

فالتزم الصمت ، وتبسم في هدوء.
أظهر الكل ..
براعم الامل
كتاب “براعم الأمل” هو مختارات شعرية للشاعر وانغ جوه چن ، وليس ديواناً كاملاً، فكما ذكرتُ في مقدمة الكتاب:” إننا في أمس الحاجة إلى كلّ شىء يقاوم الإحباط، ويبعث أملاً جديداً، فكلّ شىء يحتوي على هذه الروح، هو بمثابة ندفات أمل ..
تحميل ..
Mounir HA @mounirha
روعة
2016-12-29 23:10:07 3

محمد @maaktwit

2016-12-22 14:12:01 للعموم
إن أقوى اللذات لتأتينا في حالة اليأس تحديداً ، خاصة إذا ما شعرنا ـ في عمق كبير ـ بأن المأزق الذي نكون قد وقعنا فيه ، لا مهرب منه.
مذكرات قبو
الكتاب عبارة عن رواية يصف فيها الكاتب العوالم الداخلية لانسان لايجد لنفسه موقعا في كنف المجتمع ومن ثم يأخذ في صب جام غضبه وحقده ومخاوفه على الطبيعة البشرية ..
تحميل ..

أبو العلاء المغربي @che

2016-01-11 14:43:34 للعموم
الروح الإنسانية هى ضحية حتمية للألم، تقاسى ألم مفاجأة الألم، حتى مع ما تتوقعه من آلام. الرجل الذى يتحدث طوال حياته عن التقلبات الأنثوية كأمور طبيعية وأصلية، سوف يجرب كل ألم المفاجأة عندما يجد نفسه وقد تمت خيانته فى الحب... والآخر الذى كل الأشياء بالنسبة إليه ألم وفراغ، سيشعر كما لو أن صاعقة مفاجئة أصابته عندما يكتشف أن الآخرين يعتبرون ما يكتبه سخافة. أو أن مجهوده فى التعليم عقيم أو أن تأثير عاطفته زائف ..
لا ينبغى الاعتقاد بأن الرجال الذين يتعرضون لهذه البلاوى، ولما يماثلها، قد كانوا قليلى ا ...
أظهر الكل ..
اللاطمأنينة
بدأ بيسوا نشر أحد النصوص النثرية التي يتألف منها الكتاب في عام 1913 , ومنذ ذلك التاريخ وحتى وفاته لم يتوقف بيسوا عن كتابة الشذرات والمقاطع من كتابه المدهش وإن بطريقة متقطعة جدا, وتوفي قبل أن يتمكن من نشر الكتاب ظهر الكتاب في طبعته ..
تحميل ..
طه أزميزم @Taha-azmizem
:(
2016-11-19 23:36:12

Neven Elhoune @nevenelhoune

2016-08-07 15:40:20 منشور معدل للعموم
في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية، و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتتابع اللقاءات و الأحداث المثيرة حولهما لتخرج كلا منهما من حياة الرتابة و تسير بها إلى موعد مع القدر. (في قلبي أنثى عبرية) رواية مستوحاة من أحداث حقيقية في قالب روائي مشوق أظهر الكل ..
في داخلي انثى عبرية
في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية، و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها ..
تحميل ..
Benani @samira555
قرأت هذه الرواية .فعلا أسرتني انها حقا رائعة
2016-11-20 21:50:24 1

حاطب ليل @7ateb

2016-10-06 19:29:09 للعموم
ما أمتع الحزن الذي يملأ النفس من مرأى المطر الهادئ المتصل! إن جميع الذكريات المريرة، الراسبة في أعماق النقس تطفو حينئذ فوق السطح، ذكرى الاصدقاء الذين ذهبوا، والابتسامات الحلوة التي ذبلت، والآمال العزيزة التي فقدت اجنحتها ..
زوربا اليوناني
تعتبر هذه الرواية من أروع روايات كازانتزاكيس حيث رسم وسبر غور النفس الانسانية وارهاصاتها من خلال التناقض الشديد بين الشخصيتين الرئيسيتين شخصية قاريء الكتب وشخصية الأمي .. تتلخص الرواية بالتقاء شخص ثري مثقف في الخامسة والثلاثين ..
تحميل ..

زينب حسين @ZeinabHussien

2016-09-28 19:35:55 للعموم
كلما ازداد اقتراب الإنسان من الأشياء وانضمامه إليها، كلما فقد القدرة على رؤيتها بوضوح، حتى إذا ما التصق بها عجز عن رؤيتها لأن اتحاده بها يفقده شروط الرؤية الصحيحة من موضوعية وتجرد وصفاء ذهن .. تماماً كما يعجز الإنسان عن رؤية وجهه حينما يقترب من المرآة حتى يلتصق بها .. أو عن رؤية عيوب من يحب لذا فالرحيل ضروري باستمرار أظهر الكل ..
ذاكرة الجسد
ذاكرة الجسد رواية من تأليف الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وهي حائزة على جائزة نجيب محفوظ للعام .. تعتبر من أكثر الروايات العربية مبيعا حيث بيع منها حتى الآن أكثر من 3 ملايين نسخة .. رغم أن هناك الكثير من الإنتقادات للرواية و ..
تحميل ..