صلاح الدين السرسي
صلاح الدين السرسي

@Dr-Ssersy

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-01-11 19:20:16 للعموم
رسالة لفتاة هجرها من كان حبيبها:
الابنة العزيزة

لا أعتقد أن ما تعاني منه هو تبلد انفعالي كما وصفتيه في رسالتك وانما هذا التبلد محاولة تلقائية لا شعورية للهروب من الأثر السلبي الذي تركته الصدمة الانفعالية المترتبة على هجر هذا الحبيب الذي ربطت حياتك النفسية به، ولم يكن أهلا للثقة التي وضعتها فيه.

إن الصدمة الانفعالية العنيفة دفعتك إلى حالة من الضيق والتوتر والقلق، حاولت مجابهتها واستيعابها بوعيك لكنك بالقطع عجزت عن هذه المجابهة لعاملين: الأول هو ارتباطك الانفعالي الشديد والمتطرف بهذا الشخص لدرجة جعل ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-01-06 17:34:54 للعموم
الزيني بركات إسقاط تاريخي على حاضر المحروسة
تبدأ رواية (الزيني بركات) لجمال الغيطاني بمفاجآت مدوية، أولاها: عزل والي الحسبة الظالم المتجبر (علي بن أبي الجود) وسجنه ومصادرة أمواله، بعد أن غضب الناس وضجوا طويلا من تسلطه وفساده وتنكيله بعامة الشعب من الفقراء والغلابة، وفتحه أبواب الثراء الفاحش للأمراء وذوي النفوذ مهما ارتكبوا في سبيل ذلك من جرائم. ثم تأتى المفاجأة الثانية: بإصدار السلطان الغوري أمرا بتولية «بركات بن موسى» منصب الحسبة الشريفة والإنعام عليه بلقب (الزيني)، على أن يعاونه (نائبه) كبير البصاصين الشهاب زكريا بن راضي. الأمر الغريب أ ... أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-01-05 19:18:28 للعموم
التكامل بين الذكاءات
لا يقتصر ما يملكه الأفراد على موع واحد فقط من أنواع الذكاء، بل يمتلكون قدراً ما من هذه القدرات الثلاث معا Combined. ويرى ستيرنبرج أن الأفراد الذين يملكون قدرة عالية في واحدة من هذه المجالات الثلاثة التي سبق توضيحها دون المجالين الآخرين، قد يكونون أقل نجاحاً في إقناع الآخرين بما لديهم من موهبة. على سبيل المثال، إن الفرد الذي لديه قدرة إبداعية عالية ولكنه لا يستطيع أن يبرهن على ذلك في المواقف العملية لن يستطيع إقناع الآخرين بجدارة أفكاره، وسوف يواجه إحباطاً في كل مرة.

ويؤكد ستيرنبر ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-01-03 16:53:21 للعموم
الذكاء: تطور المفهوم والقياس:
من أهم الشخصيات التي لعبت دورا مهما في تطور مفهوم الذكاء وقياسه السير فرانسيس جالتون Sir Francis Galton (1822-1911) الذي استرعت انتباهه الفروق الفردية الشاسعة بين الناس والتي فسرها بأنها تعكس فروقا في الرصيد الوراثي لدى كل إنسان، وحاول في أعماله إثبات دور العوامل الوراثية في العبقرية. كما أن جيمس ماكين كاتل هو أول من استخدم مصطلح الاختبار العقلي Mental testفي التراث السيكولوجي في مقال نشره عام (1890) واقتصر في قياسه للاستعداد العقلي على مقاييس للقوة العضلية وسرعة الحركة والحساسية للألم وحدة الب ... أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2017-01-03 13:45:01 للعموم
عندما أضاف الكهنة إلى ألقاب الفرعون لقب الرئيس المؤمن
قضيت طفولتي المبكرة وجزء كبير من طفولتي المتأخرة في قرية صغيرة في وسط الدلتا لم يكن بها طرق معبدة تربطها بالمركز أو بالمديرية، ولم تعرف الكهرباء ولا المياه فضلا عن الصرف الصحي، معظم مبانيها من الطين اللبن، والزراعة هي النشاط الرئيس لقاطنيها، قليل منهم من أتم تعليمه، وكثير منهم أميون. كانوا إذا احتاجوا لصانع ماهر أو طبيب حاذق، أو نموذج ناجح في الزراعة، وجدوا ضالتهم فيما كانوا يطلقون عليه اسم الخواجة، الذين كانوا يكنون له احتراما وتقديرا وترحيبا يفوق الوصف. وما كان هذا (الخواجة) إلا المسيحي أو الي ... أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2016-12-25 17:03:41 للعموم
نموذج نجاح نتمنى أن نقتدي به فلسطين الأولى عالميا
في إطار المشاريع المنفذة دوليًّا للتعاون البلجيكي مع الدول النامية، حصد المشروع البلجيكي الفلسطيني (منهاج التعلم الإلكتروني في التعليم الابتدائي والثانوي) جائزة الرقمنة من أجل التنمية المقدمة من (D4D) وهي جائزة تهتم بتطوير أساليب التعليم الإلكتروني مقدمة من الحكومة البلجيكية.يهدف مشروع التعلم الإلكتروني الذي لبدء استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بغرض تحفيز التعليم المتمركز حول الطلبة، وقد تم تنفيذ هذا المشروع خلال الفترة 2011-2015 وبتكلفة 4 مليون يورو، وحتى بعد انتهاء هذه المدة ... أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2016-12-25 12:46:24 للعموم
كيف تساعد طفلك في التغلب على خوفه من المدرسة؟
كثيرة هي الحوادث التي تقع للطفل قبل التحاقه بالمدرسة ويكون لها تأثير كبير عليه، وعندما تظهر عليه هذه المخاوف، يبدأ عطف المحيطين به يزداد، ويجد الطفل في هذا العطف ما يعوضه عن سحب الاهتمام النسبى به نتيجة قدوم طفل جديد، فيستغل هذه المخاوف في جذب المزيد من الاهتمام، فضلاً عن أن بيئة المدرسة تختلف كثيرًا عما يكتنفه البيت من اهتمام به بالذات، وكثيراً ما تُعزز هذه المخاوف من خلال سلوك المحيطين بالطفل، الأمر الذي يجعله يتمادى في ابداء الانزعاج والخوف.

وتوجد العديد من الأسباب لهذا الخوف ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2016-12-24 14:33:52 للعموم
مصر عالقة بين ضلالتين:
تؤكد الأحداث الجلل التي تعيشها مصر الآن، الصراع الدائر على جسد مصر المنهك بين نظامين: يسعى أحدهما لاستعادة دولة القمع والبطش والاستبداد متوهما قدرته على وأد تطلعات الشباب الذين ثاروا ليبنوا على أنقاض دولة الاستبداد وطنًا عصرياً متطوراً يشيع فيه العدل، وتسود فيه المساواة، وتحكمه قواعد الديموقراطية الحقة كما في كل بلاد العالم الحر. يحصل المواطن فيه على حقه في تعليم عصري فعَّال، ورعاية صحية مسايرة للمواصفات العالمية، يأمن فيه على نفسه وعلى ماله وعلى دينه وعرضه، يجد فيه العمل الذي يتناسب مع تعليمه و ... أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2016-12-20 16:56:17 للعموم
ماذا تعرف عن زرع الذاكرة؟
خلص الباحثون في جامعة وارويك البريطانية، بعد إجراء (تحليل تلوي: Meta-analysis) لثمانية دراسات أجريت على 400 شخص استخدموا فيها أساليب إحصائيّة لحساب حجم الأثَر والقيمة الاحتماليّة وحِساب مُتَوسِطاتها إلى أنه إذا طُلب من الناس أن يتصوروا أحداثاً خيالية في حياتهم، وتكررت هذه العملية عدة مرات فإن حوالي 50% من أفراد العينات يعتقدون بالفعل أنهم مروا بتلك الخبرات.

وسلطت هذه الدراسة مزيداً من الضوء على الذاكرة الكاذبة، أو ما يعرف بزرع الذاكرة حيث تثبت أن هناك قابلية لدى 50% من الناس للاع ...
أظهر الكل ..
تحميل ..

صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy

2016-12-18 18:25:34 للعموم
سقطت حلب لكن الشعب السوري لا زال نابضا بالحياة:
سقوط مدينة حلب في يد النظام السوري، بعد أن عانت من حصاره وبراميله، وطيران حليفه الروسي وميليشيات استقدمتها إيران من كل أصقاع الدنيا ما لم تعرفة مدنٌ في أفظع الحروب، إضافة إلى معاناتها كذلك من جماعاتٍ دينية متشدّدة ساهمت في تدمير حلب وإفساد الثورة السورية برمتها، وشوّهتها ونفرت قطاعات واسعة من الرأي العام العربي والدولي، حتى فقدت، أو تكاد، أفقها الإنساني الرحب.

هذا الأمر المأساوي لم يكن وليد اللحظة، بل كان نتيجة مسار متدرّج، ربما يعود إلى لحظة اندلاع الثورة وحتى سقوط مدينة حلب، أهم ...
أظهر الكل ..
تحميل ..
نُبْذة
صلاح الدين السرسي @Dr-Ssersy
عضو 2016-02-08 17:44:21
المكتبة مشاهدة الكل
لا كتب لحد الآن في هذه المكتبة
المتابِعون (280) مشاهدة الكل
المتابَعون (93) مشاهدة الكل